استقبل الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه ، محافظ دمياط ، «سردار بالانتابة» قنصل تركيا في مصر ، وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون بين المحافظة والجانب التركي ، وتفعيل اتفاقية تعاون بينها وأحد المدن التركية.

واستهل المحافظ ، حسب بيان يوم الاثنين الماضي ، اللقاء بالحديث عن موقع محافظة دمياط الجغرافي الفريد وإمكاناتها السياحية المتعددة ومقوماتها الاقتصادية ، موضحاً أهم الأنشطة الاقتصادية الرئيسية التي تميز محافظة دمياط وعلى رأسها صناعة الأثاث التي يشتغل بها عدد كبير من أبناء المحافظة باعتبارها أهم صناعة حرفية يدوية متقنة في الأثاث ذات شهرة عالمية.

وألمح المحافظ إلى إنشاء مدينة دمياط للأثاث على مساحة331 فدانا بالمنطقة شرق مدينة دمياط كأحد نماذج المدن التكنولوجية المتخصصة في صناعة الأثاث ، حيث تضم المدينة أكبر معرض لتسويق الموبيليا على مستوى الشرق الأوسط على مساحة 110 آلاف متر.

وأضاف المحافظ أن قطاع صيد الأسماك يأتي في المرتبة الثانية ضمن الأنشطة الاقتصادية ويضم صناعة سفن الصيد ، ويمثل القطاع حوالي 60% من حجم أسطول الصيد المصري ، واصفاً الموقع الجغرافي المتميز لدمياط والإمكانيات والمقومات السياحية بشواطئها ، خاصة منطقة اللسان العالمية برأس البر ، موضحا إنشاء فندق 4 نجوم لأول مرة بدمياط ، وكذا باقي الأنشطة الاقتصادية كصناعة الحلويات التي تشتهر بها دمياط وصناعة الألبان وصناعة الغزل والنسيج .

وثمن القنصل التركى إسهامات جامعة دمياط في دعم أواصر الصداقة مع الجانب التركى ، وكذا إمكانية التعاون الثقافى مع جامعة دمياط وإنشاء قسم لغة تركية ، بالتعاون مع المركز الثقافى التركى ، كما تناول الإستثمار في مجال صناعة الغزل والنسيج.

وأكد المحافظ وجود واحد من أكبر المصانع في هذا المجال ، فينا أشاد القنصل التركى بالأرز الدمياطى المتميز كأحد أهم أنواع الأرز بالنسبة للسوق التركية.


أعدته للنشر / أسماء سمير 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 177 مشاهدة
نشرت فى 30 أغسطس 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

593,069