أكد المهندس سعد الحسيني، محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة تعمل جاهدةً على تنمية وتطوير بحيرة البرلس والقضاء على المعوقات التى تواجه الصيادين وأيضًا دراسة المشاكل التى تواجه خطة العمل نحو تنمية وتطوير البحيرة حتى تكون بحيرة البرلس مصدرًا للخير والنماء لأهل المحافظة بصفة خاصة وأبناء مصر بصفة عامة من خلال استخدام كافة الوسائل للحفاظ على البحيرة وتنميتها وإزالة التعديات ومنع الصيد الجائر للزريعة ومصادرة اللنشات التى تعمل بالبحيرة ومنع تأجير أى مساحات من أطراف البحيرة لبعض الأهالى.

 وأشار المحافظ إلى ضرورة التعامل بكل حزم وشدة مع المخالفين حتى يمكن رفع مستوى البحيرة وتنميتها من خلال الهيئة العليا لإدارة وتنمية بحيرة البرلس، والتى تم إنشاؤها مؤخرًا برئاسة المحافظ وعضوية كافة الجهات والهيئات المعنية لأهمية بحيرة البرلس حيث صدر قرار المحافظ رقم (1) بتاريخ 1/يناير/2013 م بتشكيل هذه الهيئة .

كما أضاف المحافظ أنه تمت الموافقة على اعتماد مبلغ 26.5 مليون جنيه لاستكمال أعمال التطهير الجارية لبحيرة البرلس بمعرفة شركة المقاولون العرب.. وجار أيضًا الموافقة على اعتماد مبلغ 30 مليون جنيه ضمن موازنة الدولة للعام القادم لاستكمال هذه الأعمال.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من الدراسة النهائية لإنشاء مشروع الاستزراع السمكى على مساحة 10 آلاف فدان شمال المحافظة بمنطقة مطوبس لتوزيعهم على صغار الصيادين وأبناء المنطقة.

وأكد المحافظ أن جميع التوصيات التى صدرت عن ورشة العمل ستكون محل تنفيذ حتى يمكن تنمية البحيرة وجعلها مصدرًا للثروة السمكية لمصر كلها لكون المحافظة تنتج ثلث إنتاج الجمهورية من الأسماك والعمل على زيادة هذا المعدل.

 جاء ذلك خلال الجلسة الختامية لورشة العمل التى عقدت بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة حول "تطوير وتنمية بحيرة البرلس" برئاسة المهندس سعيد سعد السكرتير العام المساعد، وحضور المهندس خالد الدسوقى مستشار المحافظة للتنمية والاستثمار والسيدة ايفيزا ليبون (جامعة ماربورج الألمانية) الباحثة فى شئون الشرق الأوسط للدراسات الإنسانية ومشروع النهضة والتنمية الاقتصادية بمحافظة كفر الشيخ والدكتور مجدى سليم مستشار المحافظة للثروة الحيوانية والدكتور سيد بلال مستشار المحافظة للبيئة وتدوير المخلفات والدكتور مبروك الصباغ مستشار المحافظة للاستزراع السمكى.

أعدته للنشر / دالياعمر

المصدر: صحيفة المصريون
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 199 مشاهدة
نشرت فى 28 مارس 2013 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

591,467