قال اللواء فايز شلتوت، سكرتير عام محافظة دمياط، إن المحافظة قررت استكمال مشروع توسعة رصيف استقبال مراكب الصيد، التابع لحرس الحدود، ليستقبل أكبر عدد من مراكب الصيد، على أن تقوم هيئة الثروة السمكية بالتمويل، لتسهيل عملية مراكب الصيد بعد عودتها من رحلاتها من بوغاز رأس البر، ولتيسير إجراءات التفتيش، وعدم تعطيل أو تأخير السفن.



كما أوصى شلتوت بمعاملة الصيادين بشكل لائق من قبل ضباط وجنود حرس الحدود، بعد أن تقدموا بشكاوى للمسئولين فى المحافظة، عن المعاملة السيئة التى يتعرضون لها أثناء تواجدهم على السقالة خلال الخروج والدخول.

كانت محافظة دمياط قد أصدرت تعليمات صباح اليوم السبت، إلى الثروة السمكية والوحدة المحلية بعزبة البرج، بزيادة عدد المنافذ بنقطة حرس الحدود المعروفة (بالسقالة) لتسهيل إجراءات إستخراج تصاريح الصيد، على أن تبدأ إجراءات التفتيش على السفن فى الرابعة والنصف فجرا.

جدير بالذكر أن أصحاب مراكب الصيد بعزبة البرج، كانوا قد أعلنوا اعتصامهم أمس الجمعة، أمام نقطة حرس الحدود اعتراضًا على تأخر إصدار التصاريح وسوء معاملة جنود وضباط حرس الحدود، فقام الصيادون بإغلاق البوغاز بمراكبهم، واعتصموا أمام السقالة برأس البر حتى ساعة متأخرة من الليل.

أعدته للنشر/ دالياعمر

المصدر: بوابه الاهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 209 مشاهدة
نشرت فى 13 يناير 2013 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

591,539