عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمس الثلاثاء ، اجتماعًا مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لاستعراض الموقف البيئي لبحيرتي مريوط وقارون.

استعرضت "فؤاد" خلال الاجتماع ، دور وزارة البيئة في تطوير بحيرة مريوط التي تقع على مساحة 16.3 ألف فدان جنوب الإسكندرية ، والذي يتمثل في الرصد الدوري لنوعية مياه البحيرة ، وفي هذا الصدد تقوم الوزارة بتركيب 3 محطات رصد بالإضافة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة طلمبات المكس ، وتتبنى الوزارة برنامج الرصد الدوري كل 3 شهور لرصد نوعية المياه بجميع البحيرات المصرية بالتعاقد مع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد من خلال رحلات حقلية سنوية.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن الوزارة تقوم بالتفتيش الدوري على المنشآت الصناعية ، ومتابعة تنفيذ خطط الإصحاح البيئي للمنشآت الصناعية، ومراجعة دراسات تقييم التأثير البيئي للمشروعات.

كما استعرضت الوزيرة موقف الشركات من تنفيذ إجراءات الربط على الشبكة طبقا للخطة الزمنية حتى 31 مارس 2020. وكذا استعرضت عددًا من الإجراءات المطلوبة من كل جهة والتي تسهم في تطوير البحيرة.

أشارت إلى الجهود التي تبذلها وزارة البيئة لتطوير بحيرة قارون بمحافظة الفيوم في إطار التوصيات التي خرجت عن اللجنة المشكلة الخاصة بإعداد دراسة للتوازن البيئي ببحيرة قارون.

وتطرقت إلى مقترح إقامة مجمع صناعي لإنتاج الأملاح الصناعية والغذائية بالتعاون بين محافظة الفيوم وعدد من الجهات ، كما تناولت مشكلة التلوث الناتج عن الصرف الصحي بالبحيرة ، وكذا التلوث الناتج عن الصرف الصناعي، وكيفية التعامل معها.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير

المصدر: www.sabaharabi.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 127 مشاهدة
نشرت فى 12 فبراير 2020 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

345,398