موضوع اليوم عن سمكه من الاسماك التى يمكنها ان تزعج المربين لها فى الاحواض لما لها من خصائص وصفات عدوانيه وشراسه كبيره الى حد ما انها سمكه البافر ذات الشكل الغريب المميز لها ..

وهى من الاسماك التى تنتفخ كالبلون فى حاله خوفها او فى حاله تخويف الاعداء لها ....

وتكون ذات شكل غريب جدا ويكبر حجمها الى اكثر من حجمها الاصلى مره ونصف تقريبا وهى من الاسماك السامه التى فى بعض الحالات لو ماتت وهى متضايقه يمكنها ان تسمم الماء الذى توجد فيه فى الحوض ومنها انواع كثيره جدا نتعرف على بعضها عن قرب الان ..

اولا : Spotfin Porcupinefish

وهى سمكه ذات بقع داكنه على الجسم والزعانف تكون موزعه بشكل فريد وتنسيق رائع جدا ايضا ..وهى تصل لحجم كبير جدا حيث انها سجلت الى رقم 75 سم من قبل !!!!



وهى كما ذكرنا من قبل عن تعرضها للخطر تنتفخ من البالون او الكره ويبرز منها اشواك فى غايه الخطوره والحده..


وهى من الاسماك التى تعيش فى الحيض المرجانى وتتغذى على القشريات والطحالب الموجوده على الصخور وتفضل ايضا منطقه الشعاب المرجانيه ويفضل عن تربيتها فى الاحواض ان تكون هذه الاحواض فيها صخور حيه وشعاب كثيره وامكن تختبئ فيها لانها من الاسماك الخوافه قليلا تجاه البشر ...وهى من اشد هذه الانواع سميه حيث ان السم فى جميع اجزاء جسدها خصوصا فى هذه الاشواك حتى فى لحمها لو فكرنا فى اكلها :no:
ثانيا : Longspine Porcupinefish


وهى من الاسماك التى لها لونين مع انها من نفس الفصيله لون مائل الى الرمادى واللون الاخر مائل الى الاحمر ..
وهى لها نفس المواصفات التى ذكرت عن السمكه السابقه ولا توجد اضافه لها ..

ثالثا: Spotted Trunkfish
وهى تسمى سمكه الشعاب المنتفخه او سمكه الكره وهى من الاسماك التى تصلح ان تربى فى الاحواض بكل سهوله ويسر ...وهى تصل لحجم كبير نسبيا ايضا حيث ان اقصى حجم لها هو 48 سم ..
وهى تعيش على اعماق مختلفه حيث انها تعيش على عمق من 3 متر الى 50 متر وهى شوهدت من قبل فى مناطق الشعاب وعلى الحواف الصخريه وبالقرب من الشقوق ...


وذلك لانها تاكل وتتغذى على مجموعه متنوعه من اللافقاريات الصغيره اسفلها مثل القشريات والرخويات ونجوم البحر والقنافد البحريه وخيار البحر والاعشاب البحريه والطحالب والسرطانات الهشه ونجوم البحر ..
وهى كما ذكرنا ايضا من الاسماك التى لو ماتت متضايقه او مفزوعه يمكنها ان تسمم الحوض كله وتميت باقى الاسماك معها فى الحوض ..
رابعا : Yellow Boxfish
وهى من الاسماك التى اعشقها مثلما يعشقها الكثيرين مثلى لجمال الوانها وشكلها المميز وطريقه سباحتها الرائعه ايضا وان كان ليس لى حظ فى تربيتها لوقت طويل فى حوضى ...


وهى من الاسماك التى كلما كبرت فقدت لونها الاصفر المميز وانقلب لونها الى البنى وقلت حركتها ايضا وفقدت بريقها فى الحوض وهى تتغذى على البلنكوتين اكثر من اكلها لاى شئ اخر وان كانت مغرمه ايضا بالطحالب من على الصخوى او القشريات الصغيره جدا كاللارتيميا ..

خامسا : Longhorn Trunkfish

وهى ما تسمى البقره او يطلق عليها ايضا الهليكوبتر وهى من الاسماك الصعبه التربيه فى الاحواض الا من جانب الخبراء فقط ..

وهى تتواجد فى فى الهند والبحر الاحمر وشرق افريقيا واليابان ..وهى تتغذى على القشريات ايضا والاعشاب البحريه والطحالب ..


اعدتة للنشر على الموقع / داليا عمر

ساحة النقاش

Ornamentalfish
داليا عمر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

537,143