كمعظم الاسماك تعتبر الاسماك الذهبيه انتهازيه فيما يتعلق بالطعام, ولذلك عندما يقدم لها المزيد من الطعام فان فضلاتها تزيد وذلك نتيجه للهضم الغير مكتمل للبروتينات.

ويمكن تمييز الاسماك التي يتم الاكثار من اطعامها عن طريق البراز الذي يخرج من فتحه الاخراج.

والاسماك الذهبيه يتم اطعامها مايمكنها استهلاكه خلال دقيقه او اثنتين مرتين في اليوم لا اكثر

اما الافراط في الطعام بشكل مبالغ فيه قد يكون قاتلا لانه قد يؤدي الي انفجار الامعاء وهذا يحدث غالبا في الاسماك الذهبيه ذات الأمعاء الملتويه علي عكس امعاء الاسماك الذهبية العادية.

مربي الاسماك المبتدئين مطلوب منهم متابعه اسماكهم الذهبيه الجديدة من الرايوكين والفانتيل والأوراندا والليون هيد والأسماك الأخرى ذات الجسم الممتلئ, لبضعة أيام, حيث أنه من الضروري معرفة كميه ماستأكله الاسماك خلال الفترة ما بين دقيقتين إلى خمس دقائق, حتى لا يتم إطعامهم أكثر من اللازم

.

الطعام المخصص للأسماك الذهبية يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ونسبة منخفضه من البروتينات ويباع في صورتين إحداهما القشور التي تطفو علي سطح الحوض اما الاخري في صوره حبيبات تغوص للقاع ببطء.

سمك شره يلتهم كل أنواع الاكل مثل الأغذية الحية والقشور (الورق)، ولإبقاء التوازن يغذى بنوع جيد من الاكل الورقي كل يوم او الروبيان (الجمبري) إما حي أو مجمد أو الديدان.، وينصح بعدم الاكثار من الاطعمة الطازجة او المجمدة حتى لا تكثر البكتريا والطفيليات في الحوض.

والمربين المحترفين للأسماك الذهبية يقدمون لها الطعام مع بازلاء مقشره (القشره الخارجيه منزوعه) وخضروات ورقية بعد غليها ووضعها في ماء بارد سريعاً, وديدان حية. وكما هي الحال مع كل الحيوانات والافراد ستبدي الاسماك الذهبيه تفضيلها لنوع من الطعام عن الاخر, كما أنها تحب التنوع.

 

ساحة النقاش

ABDELMOUNAIM

هل من الممكن إطعاك سمك شبنكين كبد الدجاج المجفف ؟

monim hachi فى 19 ديسمبر 2016 شارك بالرد 0 ردود
Ornamentalfish
داليا عمر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

536,017