أ.د./ جمال عبد المجيد رئيس لجنة السلامة والصحة المهنية بشعبة البحوث الطبية

هيكل وأنشطة لجنة السلامة والصحة المهنية بشعبة البحوث الطبية

لجنة السلامة والصحة المهنية بشعبة البحوث الطبية هي أحد اللجان الفرعية المنبثقة من اللجنة الأساسية للسلامة والصحة المهنية على مستوى المركز القومي للبحوث..

تتكون اللجنة من رئيس وأمين وأعضاء ممثلين عن كل قسم بالشعبة، تجتمع اللجنة شهريا لمتابعة أبرز المستجدات في شتى مناحي السلامة والصحة المهنية، كما تتابع اللجنة يوميا كافة أنشطة وأدوار مسئولي السلامة والصحة المهنية المتواجدين بجميع الأقسام لمتابعة كل عمليات وإجراءات السلامة والصحة المهنية.
أبرز ما تنسقه اللجنة بكل من فيها من مسئولين ومندوبين، وفي مقدمتهم رئيس اللجنة وأمينها هو تأمين ومتابعة آليات التخلص الآمن من المخلفات البيولوجية والكيميائية، والحرص على تعميم المنشورات والقرارات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، هذا بالإضافة لتنظيم العديد من الدورات التدريية في نظام السلامة والصحة المهنية ومنح شهادات للمنتسبين لها.

أهداف لجنة السلامة والصحة المهنية:

تهدف لجنة السلامة والصحة المهنية بشعبة البحوث الطبية للمساهمة الفعالة والمستديمة في إقرار وتطبيق منظومة السلامة والصحة المهنية، حيث يتم تحديد مصادر الخطر في الأقسام المختلفة، تقييمها ووضع آليات للحد منها أومنعها، وذلك لخلق بيئة عمل آمنة بالشعبة تتميز ب:

  • بتقليل ومنع إصابات وحوادث العمل
  • تقليل ومنع الأمراض والاعتلالات المهنية

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 117 مشاهدة
نشرت فى 21 أغسطس 2018 بواسطة OSHmdNRC

لجنة السلامة والصحة المهنية_شعبة البحوث الطبية_المركز القومي للبحوث

OSHmdNRC
هذا الموقع تابع للجنة السلامة والصحة المهنية بشعبة البحوث الطبية، بالمركز القومي للبحوث، به تجد أهم معلومات وتشريعات السلامة والصحة المهنية رئيس اللجنة: أ.د/جمال عبد المجيد رئيس الشعبة: أ.د/أسامة عزمي »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,381

دقيقتان من وقتك قد يحفظان عمرا

فقدان الوعي له العديد من الأسباب، منها ما يؤدي للوفاة، سرعة إسعاف المصاب فاقد الوعي يمنع الكثير من المضاعافات ويزيد من فرص الشفاء

في الرابط فيديو يوضح أبرز ما ينبغي القيام به عند إسعاف مصاب فاقد الوعي.. إذا تعذر فتح رابط الفيديو من الصفحة الرئيسية.. يرجى فتحه من فرع الروابط وذلك لأهمية محتواه