<!--<!--<!--

 

عايز تغير حياتك...نفسك تغير عاداتك السيئة...نفسك تنجز...نفسك تعرف تحل مشاكلك...يبقى لازم تغير طريقتك فى التفكير والتخطيط....وأول حاجة لازم تتعلمها إنك تتعلم تقسيم أى مهمة أو أهداف إلى مجموعات من الأهداف الفرعية..أو الأهداف الصغيرة...حدد أى مهمة لازم تبدأ بيها وبعد الانتهاء منها..إبدأ فى اللى بعدها وهكذا....ولازم تعرف إنك مع الوقت وبعد إنجاز بعض الأهداف الصغيرة ستظهر أهداف أخرى وهكذا...ولنأخذ بعض الأمثلة لنتعرف على الطريقة الأفضل فى التفكير....


الهدف

طرق التفكير المحتملة

عايز تخس و تقلل وزنك

1-سوف أمارس رياضة

2-طريقة أفضل:كن أكثر تحديداً:سوف أمارس رياضة المشى

3-كن أكثر تحديداً: سوف أمارس رياضة المشى نصف ساعة كل يوم

4-كن أكثر مرونة...سأمارس رياضة المشى نصف ساعة خمسة أيام فى  الأسبوع( إذا لم تسمح ظروف وفاتك يوم ولم تمارس الرياضة فلن يصيبك الإحباط فأنت حددت خمسة أيام ولديك الفرصة لتعوض ذلك اليوم).

البيت يحتاج للتنظيف والترتيب

1-لابد من تنظيفه خلال هذا الأسبوع (طريقة فى التفكير تبعث على التأجيل والتسويف لأنك ستشعرين بصعوبة إنجاز المهمة..والإحباط سيجعلك تتوهمين بعض الألام الجسمانية التى تضعف طاقاتك أكثر وتمنعك من البدء فى إنجاز المهمة.لأن المهمة أصبحت صعبة وثقيلة.

2-سأقوم بالتنظيف والتنظيم كل يوم لمدة نصف ساعة.

3-كونى أكثر تحديداً سأقوم بتنظيف غرفة كل يوم.( إذن سأنتهى من تنظيف وترتيب المنزل فى خلال..ثلاثة أيام أو أربعة أيام...أى يوم ....سيكون بيتى جميلاً نظيفاً ومرتباً.




يمكن تطبيق مثل هذه الطريقة فى التفكير لكل أمر فى حياتك..إنها طريقة تشعرك بالإنجاز وتحفزك لإنجاز المزيد..تذكر أنه كلما بدأت فى تحقيق أهدافك ومهام حياتك خطوة بخطوة فإنك بعد عدة خطوات ستجد نفسك قد أنجزت أكثر مما كنت تتوقع.




د.نهلة نور الدين حافظ

أخصائى الطب النفسى

[email protected]

  • Currently 10/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
2 تصويتات / 918 مشاهدة

ساحة النقاش

aboelhassanwiam

كلام جميل وتحياتي لحضرتك بس انا للاسف اي حاجه بعملها مش بستمر فيها وبحس دايما ان كل حاجه تقيله وصعب ان انجزها
فانا مش عارف السبب في ايه بالضبط

د.نهلة نور الدين حافظ

Mostasharnafsi
موقع يهدف لنشر الوعى بالصحة النفسية والتدريب على مهارات تطوير الذات من خلال برامج العلاج المعرفى السلوكى السيرة الذاتية: الاسم: نهلة نور الدين حافظ الجنسية: مصرية الحالة الاجتماعية: متزوجة وأم لطفلين المؤهلات الدراسية: ◊ بكالوريوس الطب والجراحة-قصر العيني- دفعة ديسمبر 1993-تقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف. ◊ ماجستير الطب النفسي »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

311,987