ما هو الادمان؟

مع الإدمان لم يعد لديك سيطرة على استخدامك. يوجد إدمان (بداية) إذا كنت:

 

غالبًا ما تستخدم أكثر مما كنت تقصد ؛

لا أستطيع التوقف

قضاء الكثير من اليوم في استخدامه أو التفكير فيه كثيرًا.

يمكن أن تكون مدمنًا على الكحول أو المخدرات ، ولكن أيضًا على المقامرة أو الإنترنت أو الألعاب.

 

كيف تصاب بالإدمان؟

الناس لا يدمنون فقط. يعتمد ما إذا كنت مدمنًا على:

 

خصائص الشخص

بيئة الشخص

خصائص الدواء وطريقة استخدامه.

على سبيل المثال: إذا كان لديك الكثير من المشاكل في حياتك وتجد صعوبة في التعامل معها ، وبيئتك لا تساعدك بل تستخدم أيضًا المخدرات بنفسك ، والمادة التي ستستخدمها هي مادة مسببة للإدمان للغاية ، فهناك هي فرصة أكبر لأن تصبح مدمنًا.

 

الاعتماد الجسدي أو العقلي

يمكن أن يكون الاعتماد على مادة ما عقليًا وجسديًا. الاعتماد العقلي يعني أنك تستمر في الشوق للمخدر ولا تشعر بالراحة بدونه.

 

مع الاعتماد الجسدي ، اعتاد جسمك على استخدام أعراض الانسحاب التي تظهر عند التوقف عن استخدامه (على سبيل المثال ، الاهتزاز ، والغثيان ، والأرق ، وما إلى ذلك). غالبًا ما تختفي أعراض الانسحاب هذه بعد بضعة أسابيع.

 

لا يكاد يوجد أي اعتماد جسدي على الكوكايين ، لكن الاعتماد العقلي يمكن أن يكون مرتفعًا للغاية. الهيروين يسبب الإدمان بشكل كبير ، جسديًا وعقليًا.

 

شدة الإدمان

الإدمان ليس مسألة "نعم" أو "لا". على سبيل المثال ، يمكن أن تكون مدمنًا على الكحول ولكن لا يزال لديك وظيفة ومنزل وعلاقة.

 

إذا كنت تستخدم أكثر وأكثر ، تزداد المشاكل. إذا كنت مدمنًا بشكل خطير لفترة طويلة ، فغالبًا ما تواجه مشكلات في العديد من المجالات: الديون ، العمل ، وعدم وجود أصدقاء ، وعدم الاتصال بالعائلة ، وسوء الصحة ، والشعور بالوحدة ، والإهمال ، والتشرد (الوشيك) ، وما إلى ذلك. من غير المنطقي معالجة الإدمان نفسه فقط

.

الدخول إلى مستشفيات علاج الإدمان

إذا كنت تعاني من مشاكل مع الكحول أو المخدرات أو الأدوية أو المقامرة أو الإنترنت ، فستتلقى عادةً العلاج من بيئتك الخاصة وستأتي لاستشارة. لكن في بعض الأحيان لا يوجد (بعد الآن) ما يكفي من الرعاية أو التوجيه أو الهيكل في تلك البيئة. يمكنك بعد ذلك أن يتم إدخالك مؤقتًا إلى إحدى مستشفيات علاج الادمان. تتوفر الرعاية النهارية والليلية في عيادتنا ، من فريق خبراء من الممرضات وأخصائيي العلاج الاجتماعي.

 

أكثر من مجرد تأهيل

غالبًا ما يشار إلى عيادة الإدمان (الرعاية السريرية) باسم "عيادة إعادة التأهيل". يعتقد الكثير من الناس أن الأمر يتعلق فقط بإزالة السموم من الكحول أو المخدرات: لذا يجب التوقف عن تعاطي المخدرات. وأن الانسحاب ينتهي بمجرد انتهاء أعراض الانسحاب. لكن هذه الصورة لعيادة إعادة التأهيل (والتي يمكن رؤيتها غالبًا في الأفلام) بعيدة كل البعد عن الواقع.

 

ماذا يحدث في مستشفى الادمان؟

في مستشفى الإدمان ، يتم دعمك في التخلص من السموم (يمكنك تسمية ذلك "عيادة إعادة التأهيل"). نساعدك أيضًا في حالة ظهور أعراض الانسحاب (مثل الاهتزاز أو آلام العضلات أو القلق) نتيجة التوقف عن الاستخدام. هذه هي الخطوة الأولى.

يشكل الدخول إلى عيادة الإدمان البرنامج الأساسي لعلاجك ويكمله البحث والعلاج والدعم والرعاية الطبية.

أثناء قبولك ، هناك الكثير من الاهتمام لإيقاع جيد ليلاً ونهارًا ، وتغذية صحية ، ورعاية ذاتية جيدة.

إذا كنت قد تلقيت بالفعل العلاج (في العيادة الخارجية) ، فيمكن أن يستمر كالمعتاد.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 11 سبتمبر 2021 بواسطة MohamedAssi

عدد زيارات الموقع

2,527