الميثادون

الميثادون دواء مسكن قوي. ينتمي إلى فئة العقاقير التي تسمى المواد الأفيونية ، مثل المسكنات القوية الأخرى مثل أوكسيكودون ، ترامادول ، مورفين وفنتانيل.

 

يوصف الدواء للأشخاص الذين يعانون من ألم شديد، والذين لا تعمل مسكنات الألم الأفيونية الأخرى بشكل جيد معهم. يحدث هذا عند الأشخاص الذين استخدموا مواد أفيونية أخرى لفترة طويلة أو مدمنين على الهيروين.

المواد الأفيونية هي مواد يمكن استخلاصها بشكل طبيعي من الأفيون: عصير نبات الخشخاش. يمكن بعد ذلك معالجة هذه المواد كيميائيًا لتحويلها إلى عقاقير مسكنة للألم ، ولكن أيضًا في الهيروين المخدر القاسي.

 

ما هو الميثادون؟

الميثادون كمساعد في العلاج

يُعرف الميثادون بأنه يساعد في الحد من إدمان الهيروين في استشارات المخدرات ورعاية الإدمان. نظرًا لأن الميثادون والهيروين متشابهان جدًا كيميائيًا ، فإن لهاتين المادتين تأثيرات متشابهة إلى حد كبير.

 

يعطي الهيروين تأثيرًا مخدرًا قويًا ، ولكنه يعطي أيضًا تسممًا مبتهجًا وممتعًا: الوميض. هذا هو الشعور الذي يبحث عنه مدمنو الهيروين دائمًا. عندما تتوقف عن استخدام الهيروين ، سيتعين عليك التعامل مع أعراض الانسحاب الجسدي والعقلي الشديدة مثل الاكتئاب والقلق والأرق: الانهيار. أعراض الانسحاب هذه شديدة لدرجة أن إغراء استخدامها مرة أخرى يكاد لا يقاوم.

 

الفرق بين الميثادون والهيروين

يستخدم الميثادون لتقليل أعراض انسحاب الهيروين وتسهيل التخلص من هذه العادة. باستخدام الميثادون ، لا يضطر المدمنون إلى استخدام الهيروين لفترة طويلة. لذلك لا توجد بهجة عالية. هذا يسمح للمدمن بالتخلص من هذا التأثير المحدد للهيروين.

 

ينشط الميثادون نفس المستقبلات في الجسم مثل الهيروين ، لذلك لا توجد أعراض انسحاب عند التوقف عن تناول الهيروين. صحيح أن الميثادون ، من خلال تنشيط وتحفيز نفس المستقبلات ، له نفس تأثير الإدمان الجسدي مثل الهيروين.

 

لماذا الميثادون بدلا من الهيروين؟

لماذا يستبدل المدمنون مادة مسببة للإدمان ، الهيروين ، بمادة أخرى تسبب الإدمان ، الميثادون؟ باختصار ، هناك خمسة أسباب رئيسية:

يقلل الميثادون من الرغبة الشديدة في تناول المواد الأفيونية الأخرى مثل الهيروين.

يعمل الميثادون لمدة 24 إلى 36 ساعة ، لذلك يجب تناوله مرة واحدة فقط في اليوم. ونتيجة لذلك ، لا يضطر مدمن المواد الأفيونية إلى قضاء اليوم كله في اللقطة التالية ويمكن تعلم إيقاع يومي أكثر طبيعية.

يمنع الميثادون (إلى حد ما) عمل المواد الأخرى الشبيهة بالمواد الأفيونية. هذا يقلل من دافع المدمنين للبحث عن وميض الهيروين.

الميثادون مادة كيميائية نقية تنتجها صناعة الأدوية. لم يتم قطعه بمواد أخرى (ضارة). هذا يجعل الميثادون أكثر أمانًا من الهيروين في الشوارع ، والذي غالبًا ما يكون ملوثًا.

يتم وصف الميثادون وإعطاؤه من قبل المهنيين الطبيين ، لذلك يتم التحكم في الجرعة. هذا يجعل خطر الجرعة الزائدة المميتة أو غير المميتة أقل بكثير من الأشخاص الذين يستمرون في استخدام الهيروين بشكل ترفيهي 

مساعدة في إدمان الميثادون

هناك حاجة دائمًا إلى المساعدة المهنية للتعامل بنجاح مع علاج إدمان الميثادون يعد سحب الميثادون أمرًا صعبًا في جميع الحالات تقريبًا. الانسحاب جسديًا مزعج للغاية وقد يكون خطيرًا في بعض الأحيان. يعتبر الدخول والعلاج في عيادة إعادة التأهيل ، حيث يمكنك إعادة التأهيل تحت إشراف طبي متخصص ، هو الخيار الأفضل إلى حد بعيد

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 98 مشاهدة
نشرت فى 5 سبتمبر 2021 بواسطة MohamedAssi

عدد زيارات الموقع

7,493