إدمان المقامرين مشكلة غير مرئية

المقامرة المرضية هي واحدة من أكثر أنواع الإدمان شيوعًا في العالم الغربي. ولكن ما الذي نعرفه بالضبط عن القمار المرضي؟ هل يحذرنا هذا الشكل المتنامي من الاضطراب النفسي؟

 

إدمان القمار: شكل من أشكال الإدمان بدون مخدرات

لا تعد المقامرة ولا المشاكل المرتبطة بها شيئًا جديدًا في مجتمعنا. كانت المقامرة من أجل المتعة أو الترفيه أو الربح موجودة منذ تجاربنا الأولى.

قدم القمار مقامرة مرضية (ادمان القمار) ؛ يُفهم الأخير على أنه فقدان السيطرة على ألعاب الحظ التي يتم فيها وضع الرهانات ، مثل ماكينات القمار ، وصالات البنغو ، والكازينوهات أو القسائم ، والمراهنات الرياضية والألعاب الخاصة

نظرًا لأن المقامرة هي سلوك اجتماعي طبيعي ، فإنها تزداد في حالة المقامر المرضي من حيث تواتر النوبات (يوميًا عادةً) وفي ثروة المقامرة (اقتصاديًا بشكل أساسي) ؛ تشارك في ألعاب الحظ ، مما يؤدي إلى تدمير الاسرة و الحياة العملية .

 

المقامرة اضطراب شائع نسبيًا ، حيث يعاني 5٪ من البالغين من مشاكل المقامرة

تشير البيانات الوبائية إلى أن أربعة من كل خمسة بالغين (78.4٪) قاموا بالمقامرة مرة واحدة على الأقل في حياتهم. 27.1٪ راهنوا أكثر من 100 مرة ؛ و 10.1٪ أكثر من  1000

تمت دراسة القمار المرضي بشكل رئيسي عند الرجال ، حيث أن ما يقرب من ثلثي الأشخاص المصابين بهذا الاضطراب هم من الرجال

ومع ذلك ، حتى عام 1980 ، لم يتم الاعتراف بالمقامرة المرضية كاضطراب عقلي من قبل الجمعية الأمريكية للطب النفسي

لذلك فهو اضطراب جديد نسبيًا في مجال البحث مقارنة باضطرابات تعاطي المخدرات

بالإضافة إلى الاعتراف به ، قد يكون أحد أكثر الاضطرابات التي خضعت للدراسة في العقود الأخيرة

 

ماكينات القمار: اللعبة التي دمرت معظم الأرواح

تعتبر ماكينات القمار بامتياز أكثر المقامرة التي يتم لعبها ويرجع ذلك

-الانتشار الواسع لماكينات القمار

-إمكانية المراهنة على القليل من المال وربح الكثير بما يتناسب مع ما تراهن عليه

-الفترة القصيرة بين الرهان والنتيجة

-يؤدي التلاعب بالآلة شخصيًا إلى خلق إحساس زائف بالسيطرة

-العناصر المدهشة للضوضاء والأضواء التي تولد تغيرات نفسية فيزيولوجية

 

 

يميل مسار القمار إلى أن يصبح مزمنًا ، لذلك يصعب عليه التحويل ، أي أن يتوقف الشخص عن اللعب ، إن لم يكن بالتدخل النفسي من قبل مصحة علاج ادمان

اضطرابات إدمان غير المواد (الطعام ، الإنترنت ، العمل) ، لدى الشخص اعتقاد خاطئ بأنه يتحكم في مشكلته ، والقدرة على تركها دون الحاجة إلى المساعدة

 

القمار: نظرة إلى المستقبل

من الممكن أن يكون الاهتمام المتزايد بهذه المشكلة ناتجًا عن زيادة المقامرين ؛ شدة المشاكل الناجمة عن المقامرة ؛ والتوسع في التقنيات الجديدة من خلال الإنترنت مما أدى إلى زيادة إمكانية الوصول.

 فيما يتعلق بهذه النقطة الأخيرة ، يجدر تسليط الضوء على العديد من الألعاب عبر الإنترنت التي تظهر كل يوم ، سواء عبر الكمبيوتر الشخصي (على سبيل المثال: من خلال الألعاب المصغرة البراقة الشهيرة على فيسبوك)
ولا ينبغي لنا أن ننسى الألعاب المسماة "ألعاب الحظ" المتوفرة أيضًا على الإنترنت.

الجديد هنا هو أن هذه الألعاب متاحة للقصر ، على عكس السنوات الماضية ، حيث لم يكن هذا النوع من الدفع للألعاب موجودًا وأثناء اللعبة دفعات أكثر (دفعت سابقًا مقابل لعبتك الكاملة مرة واحدة فقط). هل يمكن أن يكون هذا سببًا جديدًا يسبق المقامرة في السنوات القليلة المقبلة؟.

 هل يمكن أن تتحسن تقنية ماكينات القمار بشكل كبير ويواصل الناس الإضافة إلى المقامرة؟ وهل يمكن أن ينتهي الأمر بالناس إلى رؤية أن الآخرين يراهنون أو يستثمرون الجزء الأكبر من اقتصادهم في ألعابهم على أنه "طبيعي" ، كما حدث مع الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة؟

وكما نرى ، فإن الأمر لا يتعلق فقط بالمال ، بل بالوقت المستثمر فيه. إنها مسألة التوقف عن أداء مهامك اليومية أو التوقف عن الاهتمام بشريكك أو أصدقائك أو عملك أو الجوانب الأساسية الأخرى لإعطاء الأولوية للعبة في حياتك.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 35 مشاهدة
نشرت فى 26 فبراير 2021 بواسطة MohamedAssi

عدد زيارات الموقع

7,431