8 مهارات لرجل المبيعات الناجح

 

في عالم الأعمال يبحث الكثير عن النجاح وما يجعل الشخص متميز حقا أن يعرف مميزاته وأن يعرف أيضا كيفية اكتساب المهارات اللازمة للقيام بالوظيفة التي اختارها

 في عالم التسويق والمبيعات لكي تصبح رجل مبيعات متميز يجب أن تعرف أن القاعدة الأساسية أن تكون لديك الرغبة في أن تصبح المسئول الأول عن تحقيق طموح الشركة من كسب عملاء جدد والحفاظ على العملاء القدامى وإرضاء أغلب هؤلاء

يطلب من رجل المبيعات أن يحافظ على هدوءه ويتحكم في ردود فعله مما يتطلب تحليه بالصبر والثقة بالنفس والقدرة على احتواء الآخرين فقدرته على احتوائهم هو ما يجعله صاحب شعبية بين العملاء

قراءة العميل بصورة جيدة

 يحتاج البائع المحترف إلى تعلم بعض مهارات القياس النفسي للعملاء ليسهل على نفسه التعامل معهم مثل قراءة لغة جسدهم ومستوى صوتهم، وصولا إلى التعرف على طبيعة احتياج العميل كي يسعى على تلبية هذه الاحتياجات.

الاحتفاظ بدائرة معارفك

 البائع المحترف يكون لديه القدرة على الاحتفاظ بعلاقة قوية وجيدة بعملائه في مرحلة ما بعد البيع ، فيحولهم من زبون إلى عميل موالي له ولمنتجه ولشركته .

 

المرونة السلوكية

 تكون بقدرة البائع المحترف على التعامل بنجاح مع كل الأنماط السلوكية المختلفة ، والوصول إلى مرحلة البيع لها ، فالأنماط السلوكية مختلفة ومتعددة ولكن يمكن للبائع الناجح ان يتفهم دوافعها وطريقة التفكير لكي يسهل عليه التعامل معها .

اللباقة والذكاء

 القدرة على  حسن استقابل العميل واحتوائه لأول مرة تقع  عينه عليك يوفر عليك الكثير، فيجب أن يكون البائع المحترف متميز بمجموعة من الصفات الاستثنائية ، كإجادته لحسن التصرف مع الآخرين، وقدرته على معرفة أهم قواعد الإتيكيت في التعامل مع الآخرين، وحسن تفهم الطرف الأخر

القدرة على الإقناع

 أن يشترى العميل منتجا كان يقصده بالفعل عند دخول شركتك أو مؤسستك فهذا ليس بإنجاز، ولكن النجاح والإنجاز يكمن في إقناعك للعميل بشراء منتج جديد ويخرج وهو سعيد بذلك وهذا ما يمثل نجاحك في البيع.

الإدراك الدائم والمتوسع للأمور

 ملاحظة سلوك العميل يمكن أن تبني عملية بيع ناجحة، ولكن التمييز هو ملاحظتك للعميل قبل قدومه عليك وتكوين صورة عن احتياجاته من خلال متابعة حركاته وسلوكياته وتحديد نمطه الشرائي بصورة مسبقة.

التعرف الجيد على ما تبيعه

 فقبل أن تعمل على بيع المنتج يجب أن تتعرف عليه بصورة جيدة بداية من رحلة إنتاجه وصولا إليك ويساعدك هذا في التعرف على ما يمكن أن يقدمه المنتج للزبون من خدمات تغريه لإتمام عملية البيع.

 اكتساب المهارات بإتقان

 التدرج في اكتسابك للمهارات واحدة تلو الأخرى وإتقانها يسهل عليك التغيير في شخصيتك ،ولن يكلفك هذا الأمر الكثير من العناء بل يصنع منك بائعا محترفا .

 العفوية الواعية

 يمكنك أن تتمتع بعفوية تحت الوعي، أي أن تمارس نمطك الخاص مستفيداً من إيجابياتك فقط دون سلبيات شخصيتك وأن تعي ما تقوم به وهذا مفيد مع بعض العملاء الباحثين عن الثقة وليس فقط الإقناع

 

المصدر: ا/ محمد ابراهيم شحات
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 176 مشاهدة
نشرت فى 23 أكتوبر 2014 بواسطة MohamadIbrahim

د / محمد ابراهيم شحات

MohamadIbrahim
ا/ محمد ابراهيم شحات . - استشارى مبيعات وتسويق دولى . ‏‎International Sales Consultant -‎‏ - ‏ماجستير ادارة الاعمال MBA‏ . World Trade Organization Institute -‎‏. Human Resource Development -‎‏. - مؤسس مجموعه نم فكرك -رئيس مجلس ادارة Free Training For Sales‎‏. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

115,257