تتميز اجهزه سوني اريكسون بالتصميم الجذاب والمتانه والاتقان الشديد وحتي المكونات الداخليه للجهاز تستخدم سوني اريكسون مكونات ذات خامات ممتازه مما ينعكس بصوره ايجابيه علي اداء الجهاز .
تتباين معايير الجوده لدي نوكيا فهي تستخدم مكونات هشه وضعيفه داخليا وخارجيا في الكثير من اجهزتها ودائما ما يكون الجهاز كثير الاعطال نتيجه للضعف الواضح في مكونات الجهاز الداخليه والخارجيه .
تتفوق سوني اريكسون علي نوكيا من ناحيه الكاميرات الرقميه مستغله خبرات سوني الواسعه في مجال التصوير. ويمكنك عقد مقارنه بسيطه بين هاتف سوني اريكسون k800 i و نوكيا n 73 .
تتفوق سوني اريكسوني كذلك علي نوكيا في صناعه الاجهزه الانزلاقيه والتي تستخدم فيها تقنيه ميكانيكيه سلسه وبسيطه عكس نوكيا والتي ما دائما يؤدي النظام الانزلاقي الميكانيكي فيها الي تلف الكيبل الداخلي ويمكن هنا عقد مقارنه بين جهازي سوني اريكسون w850و نوكيا 6500 .
وكذلك التفوق لسوني اريكسون من حيث جوده النغمات ونقاء الصوت خصوصا فئه walkman والمقارنه معدومه تماما ما بين w800 و 6233 .
التصميم الخارجي لاجهزه سوني اريكسون يشكل حمايه اضافيه للمكونات الداخليه للجهاز كالشاشه الداخليه الشي اللذي تفتقر له نوكيا في اجهزتها 6280 وn73 وn95 علي سبيل المثال .
وموخرا اتجهت نوكيا لصناعه هواتف تقوم علي الابهار الخارجي ولكنها ضعيفه للغايه من الداخل علي سبيل المثال نوكيا 5310 express music .
تتميز كذلك سوني اريكسون بجوده السوفت وير الموجود بداخلها خلافا لنوكيا والتي كثيرا ماتحدث فيها مشاكل وذلك لضعف السوفت وير الموجود باجهزتها ولكن في اعتقادي ان نوكيا تتعمد وضع هذه المشكلات في اجهزتها كمشكله( ذهاب الي ) وذلك لشئ في نفسها .
تقل مشاكل الشبكه وضعف الارسال بصوره عامه لدي سوني اريكسون ولاتنعدم ولكن بصوره اقل من نوكيا كما تتميز سوني اريكسون بتزويد اجهزتها ببطاريات ممتازه طويله العمر عكس نوكيا تماما .
لا يفوتني ان اذكر ان جوده اجهزه نوكيا المصنعه في كل من هنغاريا (المجر ) وفنلنده والمانيا متساويه تماما اذا تصنع وفقا لمواصفات موحده وتستخدم نفس القطع ما عدا اجهزه by nokia والتي تصنع وفقا للمواصفات الاوروبيه ولاوربا فقط اذن هي افضل جوده من غيرها عكس ماهو سائد تماما ومؤخرا افتتحت نوكيا مصانع في كل من الصين والهند وماليزيا وذلك لرخص العماله في هذه الدول اما سوني اريكسون تصنع في الصين وماليزيا للسابق ذكره وفقا لمواصفات جوده صارمه من قبل الشركه.

المصدر: mostafa mahmoud
Mobily

للمزيد قم بزيارت www.kenanaonline.com/Mobily

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

197,819