سوق السيارات المصري في 2009 .. إنجازات وإخفاقات ووكلاء وطرازات جديدة

<!-- 3lshan El video --><!-- 3lshan El video --><!-- Caption -->

 

<!-- Capture -->تغيرات سوق السيارات المصري في 2009

<!-- 3lshan Elvideo -->

مصراوي - خاص - شهد عام 2009 العديد من الأحداث المحلية الهامة التي غيرت خريطة سوق السيارات في مصر.

كما شهد نفس العام مولد العديد من الطرازات الجديدة التي أثرت السوق وحركته بشكل واضح في ظل الازمة المالية العالمية.

وقد كان من أهم الأحداث حصول مجموعة عز العرب للسيارات علي توكيل فولفو للسيارات الملاكي بعد سنوات طويلة أمضها التوكيل مع شركة الكويت والبلاد العربية.

وقد تنافس علي التوكيل السويدي العديد من شركات السيارات و مجموعة كبيرة من رجال الأعمال المصريين والعرب وفاز به في النهاية عز العرب.

وشهد العام نفسه دخول شركاء جدد في توكيل بيجو لضخ المزيد من الاستثمارات لإعادة اسم بيجو في المكانة التي يستحقها في مصر.

عام 2009 شهد أيضا دخول عدد كبير من الوكلاء للعديد من الشركات الصينية في مجال السيارات الملاكي والتجارية والأتوبيسات.

وشهد أيضا تخلي بعض رموز صناعة السيارات والمسئولين عن المبيعات التسويق عن مناصبهم وانتقال البعض منهم إلي شركات أخري ، كما شهد العام نفسه تطبيق المشروع القومي لتكهين التاكسي الذي نجح في تغير شكل التاكسي التي بدت حضارية مقارنة بالأعوام الماضي حيث كانت أحوال التاكسي سيئة للغاية ولا تليق بواجهة مصر السياحية.

كما تم البدء في دراسة مشروع تكهين السيارات الملاكي والميكروباص والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

أهم الأحداث الذي رصدها أيضا عام 2009 هو الانطلاقة الحقيقية لشركة كيا في مصر والذي ظهر من خلال المبيعات القياسية التي حققتها من خلال طرازيها كيا سيراتو بموديلاتها المختلفة وكان أخرهم الطراز الكوبية (بابين )وطراز كارينز.
 
طرازات جديدة وموديلات فريدة طرحته العديد من شركات السيارات من بينها طرح السيارة بورش بانميرا ذات الأربعة أبواب والتي تعد من السيارات الرياضية الفاخرة كما طرحت الشركة المصرية واتوموتيف وكلاء أودي في مصر السيارة كيو  5وأودي  A4.

و شهد عام 2009 ظهور طرازات مر سيدس من الفئة  E والفئة C  الجديدة اللذين يتمتعان بتصميم فريد وتكنولوجيا متقدمة وكذلك طرحت مجموعة ابو الفتوح سيارتين جديدتين وهما السيارة تيجو 1600 والسيارة M11  السيدان.

كما طرحت مجموعة عز العرب السيارة بروتون برسونا  السيدان 1600 بعد النجاح الكبير الذي حققة طرازها الشهير بروتون جين   2 بالإضافة إلي طرح السيارة بروتون ساجا  1300 سي سي 94 حصان.

كما شهد عام 2009 مولد العديد من السيارات الجديدة من بينها السيارة شيوفورلية كروز السيدان والسيارة اوبتيكا ذات الدفع الرباعي.

كما طرحت الشركة المصرية العالمية للسيارات وكلاء رينو السيارة رينو سيمبول والسيارة لوجان المصنعة في المغرب.

وطرحت شركة نيسان السيارة ليفينا والسيارة بلوبرد سيلفي 1600 سي سي.

كما طرحت شركة بي ام دبليو السيارة X6 ذات الدفع الرباعي التي كشفت عنها  الشركة البافارية للسيارات لأول مرة خلال معرض اوتوماك.

كما تم طرح السيارة فورد مونديو والسيارة فيات 500   التي حققت مبيعات كبيرة في أوروبا والأسواق التي طرحت بها والتي هددت عرش السيارة ميني.

وقد مر عام 2009 بكل مافية من إنجازات وإخفاقات لكنة كان في مجملة أفضل بكثير مما توقع الخبراء بسبب الأزمة المالية العالمية.

المصدر: www.masrawy.com
Mobily

للمزيد قم بزيارت www.kenanaonline.com/Mobily

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

198,129