جاليري منارة العرب الالكتروني Manarat Al Arab electronic gallery

لاقامة معارض افتراضية الكترونية خاصة بمنارة العرب للثقافة والفنون بادارة الاعلامي نصرالزيادي

 

معرض خماسيات منارة العرب 5×5 - 2022 المجموعة رقم (1) 

 

 

كلمة الافتتاح لرئيس منارة العرب للثقافة والفنون الاعلامي نصر الزيادي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين، والصلاة والسلام على الرسول الكريم سيدنا وقائدنا وحبيبنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين أما بعد..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

إن هذا المعرض هو معرض افتراضي سنوي بدأ برباعيات منارة العرب بمناسبة مرور أربعة سنوات على تأسيس منارة العرب للثقافة والفنون والان خماسيات منارة العرب العرب لعام 2022 بمناسبة مرور خمس سنوات على تأسيس منارة العرب.. وهذا المعرض الموسوم بــ 5×5 يعني المشاركة فيه من خلال تكوين مجموعات خماسية وكل مشارك في المجموعة يقدم خمسة أعمال من أعماله لتعرض الكترونيا بمعرض واحد موسوم برقم المجموعة.

وإننا في ادارة منارة العرب حريصون كل الحرص على تقديم كل ما هو جديد ومميز، وكل ما يخدم مصلحة المشاركين من كافة المستويات، نسعى دائما ان نتيح الفرص أمام الجميع بمختلف الفعاليات التي تقيمها منارة العرب، لخدمة الساحة الثقافية العربية والمشهد الثقافي المتنوع، ورواده الكرام.

وفي هذا المعرض الذي اتشرف برعايته اتقدم بعظيم الشكر والعرفان لقائدة الادارة المميزة نائب رئيس منارة العرب الفنانة التشكيلية سلوى حجر، ولجهودها الكبيرة في انجاز هذه الفعالية السنوية والمستمرة على مدار العام.. والشكر موصول للمصمم عبدالله نصر الزيادي وجهوده الكبيرة والمستمرة في اخراج هذا الفعالية أيضا بشكل مستمر، فلهما مني أجمل التحايا وجزيل الشكر.

كما اتقدم بجزيل الشكر للمشاركين المبدعين الذين ساهموا مساهمة كبيرة في استمرارية هذه الفعالية ولتقديمهم كل ما يثري الساحة من تغذية فكرية وبصرية.. سائلا الله عز وجل أن يوفقنا جميعا لما يحب ويرضى.

والسلام عليكم ورحمة الله

رئيس منارة العرب للثقافة والفنون الاعلامي نصر الزيادي

__________________________________

المجموعة رقم (1)

2022/6/28

 

1- الفنانة التشكيلية سلوى حجر - السعودية 

الفنانة التشكيلية السعودية / سلوى حجر
نائب رئيس منارة العرب للثقافة والفنون - عضوة في عدة جهات داخل المملكة وخارجها - حصلت على المركز الثاني في المسابقة على مستوى المملكة سنة 1425 هـ - 2004 م - حصلت على لقب أفضل شخصيات على مستوى العالم 2020 جولدن بريس السعودية - حصلت على كأس العالم لافضل فنان عربي في العالم فئة الطبيعة ( اللاند سكيب ) في العاصمة البريطانية لندن - لي مشاركات عدة داخل المملكة وخارجها من سنة 1420هـ الى الآن - ومشاركاتي خارج المملكة / الكويت - البحرين - سلطنة عمان - دبي - سوريا - العراق - الاردن - لبنان - المغرب - تركيا - مصر - المانيا - ايطاليا - فرنسا - اوكرانيا - روسيا - لندن.

__________________________________

2- الفنان التشكيلي الدكتور فؤاد طه مغربل - السعودية

د. فؤاد طه مغربل
سنة و مكان الميلاد: 1370هـ /1951 م المدينة المنورة - البكالوريوس في التربية الفنية من جامعة حلوان بالقاهرة عام 1978م - ماجستير في التربية من الولايات المتحدة الأمريكية 1984م - الدكتوراه في التربية الفنية من جامعة هل بريطانيا 2000م. الأعمال:• عضو هيئة تدريس بجامعة طيبة • عضو الاتحاد الدولي للفنون التشكيلية منذ عام 1985. - عضو مؤسس لجماعة فناني المدينة المنورة التشكيلين منذ 1400الى الان - عضو مؤسس لجماعة اصدقاء الفن التشكيلي بدول الخليج منذ عام 1985. • شارك في جميع المعارض السنوية المتنقلة لجماعة فناني المدينة المنورة التشكيليين منذ عام 1401هـ(المدينة المنورة-الرياض- جده-ينبع-الدمام- ابها –المنامة – الدوحة – الكويت – القاهرة- الإسكندرية- اللاذقية-الخفجي-القطيف- بيروت – تونس-الطائف-مكة المكرمة – الجوف - الاردن) منذ عام 1401 • حصل على عدة جوائز ومقتنيات داخل المملكة وخارجها • له اكبر جداريه من السيراميك بالمدينة المنورة مساحتها أكثر من 350متر مربع • له أكثر من عشرون جداريه على القماش تتراوح أحجامها من 45 متر مربع إلى 15 متر مربع.

__________________________________

3- الفنان التشكيلي صالح النقيدان - السعودية 

صالح بن علي النقيدان
المؤهل: دبلوم حاسب آلي من جمهورية أيرلندا الجنوبية. - رئيس قسم الفنون البصرية في منارة العرب للثقافة والفنون - المشوار الفني:- المعارض: لي مشاركات عدة داخل المملكة وخارجها - شاركت في أغلب المعارض الدولية العربية والأجنبية، في أمريكا وبريطانيا والنمسا وفرنسا والصين وكوريا وإيطاليا، والعديد من الدول العربية مثل مصر والمغرب وتونس وسوريا والأردن ودول الخليج، الكويت والبحرين والإمارات وقطر وعمان. - المعارض الخاصة: له تسع معارض شخصية في عدة مدن في المملكة - أعد دورات في منارة العرب ومحاضرات في الفن التشكيلي.

__________________________________

4- الفنانة التشكيلية ناديه علاوي - السعودية 



ناديه علاوي
فنانة تشكيلية سعودية ومدربة فنون تقنيات والوان ووسائط. - مستشارة خاصة لدى منارة العرب للثقافه والفنون ورئيسة اكاديمية منارة العرب للتدريب - جوائز شرفية وعينية وشهادات تقدير محلية واعلامية - مشاركات محلية ودولية عربية واجنبية على سبيل المثال: دبي-ابو ظبي-الاردن-مصر-تركيا-اسبانيا-تورنتو وكندا. - مقتنيات لدى بعض الاماكن والشخصيات الهامة (السعودية) - عضوة في جهات متعددة حرفية وتشكيلية محلية و خارجية (امريكا-بريطانيا) - معرضي الشخصي الأول بعنوان (سَرْد) حديثاً في غاليري زوايا بجدة 2-2-2022.

__________________________________

5- الفنان التشكيلي زهير طوله - السعودية 



زهير طوله
فنان تشكيلي سعودي - حاز على السعفة الذهبية الاوربية للفنون عام 1997 ببلجيكا - منح استاج فني خاص على يد بعض الفنانين المتخصصين في فرنسا 1995 - حاز على وسام الشرف لليون وأعمدة المدينة عام 1998 + ليون فرنسا وسام الصداقة الفرنسي الميدالية البرونزية لقصر الباجاتيل مرسيليا بفرنسا درجة التقييم عام 1999 arts الاستثنائي من 99 مع كبارالفنانين المعاصرين بفرنسا (arts actuality99) - شهادة امتياز كانسلريا من الجمعية الاوربية للفنون ببلجيكا - درع المهرجان للتصوير الفوتوغرافي الأول مقدم من سمو الأمير سلطان بن سلمان بالمركز السعودي بجده - درع تقدير عن معرض التشكيل الضوئي من مدارس الانجال بجده - شهادة تقدير من بيت الفوتغرافيين بالجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجده - شهادة تقدير1999 للتصوير من مدارس الانجال الخاصة بجده.


__________________________________

_______________________________

تم بحمد الله في 2022/6/28

الأردن – عمان 

منارة العرب للثقافة والفنون 

_______________________________

 

 

 

 

 

المصدر: منارة العرب للثقافة والفنون
ManaratAlarab

جاليري منارة العرب الالكتروني Manarat Al Arab electronic gallery

جاليري منارة العرب الالكتروني

ManaratAlarab
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,226