أشارت العديد من الدراسات إلى أن تناول الثوم بشكل منتظم يعمل على خفض الضغط والكولسترول وتنظيم السكر في الدم وتقوية جهاز المناعة. وإليك عزيزي القارئ أهم فوائد الثوم *يحارب السرطان حيث يعمل الثوم على تحسين المناعة وبالتالي فهو يقي من السرطان وقد أظهرت أبحاث قد أجرت على الإنسان والحيوان على حد سواء أن الثوم كان له أثرًا كبيرًا على إبطاء نمو الخلايا السرطانية وتشكيلها, وبالتالي فهو يقي من سرطان المريء والمعدة والقولون بسبب المواد الكبريتية التي يحتويها الثوم. *مقوى للقلب  حيث يحفظ نسب الكولسترول الحميدة بالدم ويمنع الخبيثة أن تتكون على جدران الشرايين وأثبتت الدراسات أن أولئك الذين تناولوا فصين من الثوم يوميا قد انخفضت نسبة الكولسترول لديهم بنسبة 9%. * الثوم يعالج الضغط. يعتبر الثوم واحدًا من العلاجات الفعالة لخفض ضغط الدم حيث يعمل على تقليل الضغط والتوتر حيث إن له القدرة على تقليل التقلصات التي تحدث بالشرايين كما يعمل على إبطاء النبض وضبط ضربات القلب وتخفيف أعراض الدوخة وضيق التنفس *يحارب الربو. يعتبر الثوم علاجًا لمشاكل التنفس والربو والسعال ويشجع على التخلص من المواد العالقة بالرئتين *مفيد للأذن  فوائد الثوم للأذن. يمكن لزيت الثوم أن يعمل على إنهاء التهابات الأذن بما فيه من خصائص مضادة للالتهابات وعناصر تعمل كمضاد حيوي طبيعي للجسم  * التخسيس. يعمل مركب الأليسين الموجود بالثوم على خفض مستويات الدهون الثلاثية وضغط الدم وتعزيز عمل الأنسولين , وأفادت دراسة أمريكية أن مركب الأليسين عمل على تخفيض مستوى ضغط الدم والدهون الثلاثية على حيوانات المعمل , ولوحظ بالتالي فقدا في جزء من أوزانهم. *مقوى للكبد وجد أن مركب الأليسين الموجود بالثوم يعمل على خفض مستويات الدهون الثلاثية بالدم, ويسهل من حركة الدهون والكولسترول في الأمعاء, ومن المعروف أن ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية يؤدي إلى تليف الكبد. *مقوي للجنس. الثوم  يعمل على تعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء على السواء, وينصح بتناوله من أجل زيادة الدافع الجنسي. * توسعة الأوعية الدموية فيعمل على توسعة الأوعية الدموية ويحفز الجسم ليقوم بدوره المناعي في صد أي عدوان جرثومي. وهو كذلك يحسن من امتصاص السلسينيوم ويقلل من الإجهاد. *مقاوم للبواسير حيث أظهرت الدراسات أن الثوم  يكون وسيلة فعالة في القضاء على آلام البواسير.  ويحتوي الثوم على مركب طبيعي يسمى الأليسين وهو حامض أميني تدور حول جل فوائد الثوم حيث يعمل كمضاد طبيعي حيوي ضد البكتريا التي قد تسبب التهابات في القناة الشرجية.


اقرأ المقال الاصلى فى المصريون : http://almesryoon.com/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D9%8A%D8%B1%D8%A9/890670-%D8%A3%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B6-%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%8A%D9%82%D8%B6%D9%8A-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D9%85

المصدر: جريدة المصريون
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 230 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2016 بواسطة MORSEKO

مهندس / محمد شوقى مرسى

MORSEKO
معلوماتنا متنوعة علمبة - سلوكية -صناعية -وصحيه - دينية الغرض منها نشر الوعى وتحسين اداء الفرد وبالتالى تحسين اداء المجتمع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

36,962