يقول مجموعة من مصممي الأزياء الفرنسيين:
إذا فشلت في تحقيق الرشاقة المناسبة يمكنك من خلال الاختيار السليم لملابسك تخفيف المظهر العام للسمنة،خاصة إذا كانت في جزء من أجزاء الجسم، فإذا كان العنق من النوع العريض أو الممتلئ يمكن تعديل مظهره بارتداء العقد الطويل أو مجموعة من السلاسل الطويلة.
وفي حال الأكتاف الضيقة فإن أفضل الملابس تلك التي تضاف إليها أكتاف عريضة في البلوزة أو الجاكيت، مع مراعاة أن تكون ضيقة عند الخصر والاتساع يكون في الجزء العلوي وتجنب القطع الضيقة عند الكتفين.
وإذا كانت السمنة في منطقة الصدر يراعى دائماً عدم الإقبال على الملابس المفتوحة كثيراً عند الصدر، إضافة إلى اختيار ملابس ضيقة الأكمام ومتسعة عند الردفين لتوحي بالتناسق، وحذار من القطع الضيقة فوق منطقة الصدر حتى لو كانت أحد خطوط الموضة.
وفي حالة الصدر النحيف يفضل ارتداء الملابس واسعة الأكمام مع اختيار ألوان زاهية ومرحة وخطوط أفقية لتوحي بالاتساع.
وأما عندما يكون الخصر كبيراً ينصح بالابتعاد عن موضة الحزام على الوسط وأفضل رداء لهذا العيب هو الجاكيت الطويل لإخفاء السمنة.
وإذا كان الخصر قصيراً يفضل ارتداء الملا بس الانسيابية التي لا تحدد مكان الخصر،واحترسي من الإقبال على الجاكيت القصير الضيق.
وإذا كنت صاحبة معدة ممتلئة فالبلوزات الواسعة الطويلة تساعد على إخفاء هذا العيب الواضح .
وإذا كانت السمنة ترتكز في منطقة الأرداف اختاري دائماً الألوان الغامقة في أسفل الرداء أو الإنسامبل و الألوان الفاتحة في الجزء العلوي، وابتعدي قدر الإمكان عن الخطوط الضيقة والتي تلتصق بالجسم.
أما إذا كنت ممن يعانين من زيادة الوزن فيجب أن تبتعدي تماماً عن حمل حقيبة كبيرة الحجم لأنها توحي بمزيد من السمنة
ويضيف خبراء الموضة نصيحة لكل سيدة تميل نحو السمنة بالابتعاد قدر الإمكان عن النقوش الكبيرة والخطوط الأفقية التي تعمل على زيادة الشكل والحجم
اتمنى إن موضوعي اينال اعجابكم .......

المصدر: منتديات سيدتي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة
نشرت فى 14 يناير 2013 بواسطة Hawaa4sewing

ساحة النقاش

RanaMahmoudMohammedElzahaby

Hawaa4sewing
فقط لكي انتي سيدتي نقدم لكي ازياء حواء »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,626