عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى، تقريرا بعنوان: "الاستزراع السمكى.. خطة طموحة لتحقيق الأكتفاء الذاتي"، حيث تعمل الدولة على هذا الملف بشكل كبير ومن أبرز المشروعات مشروع الفيروز في شرق بورسعيد وغيرها وتسعى من خلالها الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك، وتطوير الثروة السمكية.

واستعرض التقرير، مشروع الفيروز، الذى شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الأسبوع الماضى، حيث يعد الأكبر في الشرق الأوسط، ويضاف إلى سلسلة الإنجازات الكبيرة التي تشهدها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة، في مختلف المجالات، وخاصة في مجال الأمن الغذائي وحرص الدولة على تحقيق الاكتفاء الذاتي، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وكشف التقرير عن أن الدولة تعمل على تنمية الثروة السمكية، وتوفيرها بأسعار ميسرة، ويقوم المشروع على أسس علمية ومنظمة تحقق أقصى عائد بأقل تكاليف وتحافظ على استمرار المشروع لفترة طويلة، والاستزراع السمكى لمواجهة النقص في الثروة السمكية، من خلال التوسع في مشروعات الاستزارع السمكى من خلال إنشاء مشروعات كبرى في هذا المجال، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك بشكل كامل خلال السنوات القليلة القادمة.


https://www.youtube.com/watch?v=0ndK7z3Kta4&feature=emb_logo

المصدر: https://www.youm7.com

ساحة النقاش

GAFRDTV
كل ما يتعلق بمجالات الثروة السمكية المصرية والعربية والعالمية وجميع الأحياء المائية وبانوراما حول العالم »

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

551,905

رئيس مجلس الإدارة 
 ا.د/ صلاح الدين مصيحلى على
المشرف العام على الموقع 
الأستاذة / هدي حسني محمد
مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات
م / عبير إبراهيم