قناة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية



صرح السيد القصير وزير الزراعة، إن التغيرات المناخية تواجه تحديات كثيرة، مضيفا أنه يجب التعامل معها من خلال إرشادات ونصائح للمزارع. وأضاف القصير، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، ، أن نقوم بعمل اجراءات احترازية للتعامل مع النوة ونخرج بتوصيات للتعامل مع كل التغيرات المناخية.


وفي السياق نفسه أشار وزير الزراعة، إلى أن الري الحديث يوفر المياه وله مميزات أخرى في الزراعة، مؤكدا أن تسوية الأرض بالليزر يسهم في تقليل استخدام المياه في الزراعة بنسبة تصل لـ 15%.


وأكد السيد القصير، أن تحسين أساليب الزراعة من خلال زراعة القمح على المصاطب لتقليل معدلات استخدام المياه، مستدركا أن تسوية الأرض بالليزر تقلل الوقت واستهلاك الكهرباء وتخفيض نسبة المياه.


ووجه السيد القصير وزير الزراعة، نصيحة للمزارعين بزراعة القمح على المصاطب. واكد سيادته على انه تم تطوير بحيرة المنزلة بعد ان كانت قد تآكلت وعادت لسابق عهدها ( دقيقة 7 ) .


وان بحيرة البردويل تنتج 3.500 طن من الأسماك بسبب بعض المشاكل الموجودة وهناك مشروع لرفع كفاءة البحيرة من 3.500 طن الى 45000 طن وانها بحيرة رقم 1 بها مخزون من أجود الأسماك .


وان الدولة جادة للتطوير والتنمية وفتح الأسواق للحفاظ على الأمن الغذائى


https://www.youtube.com/watch?v=exxgH1MH7L4&feature=emb_logo

أعدته للنشر / مارينا مجدى

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 226 مشاهدة

ساحة النقاش

GAFRDTV
كل ما يتعلق بمجالات الثروة السمكية المصرية والعربية والعالمية وجميع الأحياء المائية وبانوراما حول العالم »

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

849,322

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم