IT Solutions _Valley

إستشارات تـقـنية - حلول تكنولوجيا المعلومات المتقدمه

 7 أسباب لماذا يستخدم لينكس على الخوادم أكثر من الويندوز

اليوم لينكس موجود في عدد لا يحصى من الأجهزة من حولنا، ولكن لعله أقرب مما نعتقد. حتى لو كنت لا تستخدم  أي من هذه الأجهزة، ببساطة عندما تفتح صفحة على شبكة الإنترنت فأنت بالفعل تستخدام لينكس . السبب؟ أصبح لينكس نظام التشغيل الأكثر استخداما على الخوادم ،ولكن هذا ليس بالصدفة. لهذا دعونا ننظر في مزاياه الرئيسية التي تجعله الرقم واحد في هذا المجال .

# استقرار لا أحد يشك في استقرار نظام لينكس، وخصوصا عندما يعرف جيدا أن تثبيت نموذجي يمكن تشغيله لسنوات دون ان ينهار. لينكس يتعامل مع كميات كبيرة من العمليات أفضل بكثير من الويندوز الذي يتطلب إعادة التشغيل قبل إعتماد التغييرات الجديدة  أو بعد تحديثات النظام. كما أن الويندوز من وقت لآخر يتطلب تدخل المستخدم لإلغاء تجزئة القرص الثابت، تنظيف السجل أو تثبيت تطبيق أو أي أداة أخرى تسمح باستعادة بعض من مرونة النظام. في لينكس العكس تماما.
# أمن أي نظام ليس في مأمن من الهجمات، ولكن سرعة الاستجابة وعدد الناس الذين يمكنهم مراجعة هذه التهديدات الأمنية هذا بالتأكيد يحدث فرقا. مايكروسوفت تفاعل ببطء أكثر مع الثغرات الأمنية في نظام التشغيل  الويندوز وهذا يترك أنظمتها عرضة للاختراق لفترة أطول. بينما نجد مجتمع لينكس يستجيب بشكل أسرع بكثير في مثل هذه الوضعيات وذلك بفضل أن شفرة المصدر متاحة للجميع، ويمكن لأي شخص لديه المعرفة تصحيح هذه الثغرات الأمنية وجعلها تحديثاتها متاحة للمستخدمين على الفور.كما يجدر القول بأن لينكس هو أقل عرضة لمثل هذه المشاكل الأمنية و البرمجيات الخبيثة .
# إدارة التطبيقات  توزيعات لينكس تستخدم المستودعات الرسمية ، وتطبق سياسات لمراقبة الجودة والأمن التي تضمن سلامة وصحة الحزم المثبتة. وليس فقط حول الأمن والسلامة  بل أيضا مسألة قابلية لاستخدام لأن كل ما تحتاجه هو في مكان واحد .
# المرونة  تثبيت لينكس يمكن تعديله حسب الضرورة . ومن الشائع عدم تثبيت واجهة المستخدم الرسومية لتجنب تضييع ذاكرة الوصول العشوائي، واختيار ملفات النظام الأمثل وفقا لاحتياجات الخدمة أو إنشاء تطبيق للتكيف وتناسب مع نظامنا. يمكن إعادة تكوين وتعديل لينكس لتشمل الخدمات الأساسية فقط ليناسب احتياجاتك لتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد.
# التكاليف لينكس هو الملك بلا منازع في التكاليف وبالكاد يمكن ان يكون بلا تكلفة تذكر . حتى مع الإصدارات التي تدعمها الشركات ،فهي تكون أرخص من الويندوز أو غيرها من برامج الماك. وذلك لأن معظم البرمجيات المستخدمة في لينكس هي حرة ومفتوحة المصدر  في الوقت الذي ستحتاج فيه أموال باهظة لشراء تراخيص البرامج  أو ملحقات إضافية لإضافة وظائف جديدة في نظام ويندوز أو الماك.
# مجتمع قوي  من قوة لينكس أن له مجتمع كبير من المطورين في جميع أنحاء العالم . هذا الجهد المشترك يسمح لمعظم التوزيعات المشهورة أن  تصدر نسخة أو تحديثات جديدة كل 6 أشهر، وهذا ما لا يحدث في الأنظمة الأخرى !
# الحرية ربما قد تكون هذه الميزة أكثر الفلسفيات المهمة من كل المزايا الأخرى،مع لينكس ستكون حر في استخدام وتعديل وجمع النظام كيفما تريد لتلبية احتياجاتك . عكس نظام الويندوز فأنت مجبر بقوة القانون ان تحترم حقوق الملكية هذا إذا استطعت الوصول الى الشفرة المصدرية للنظام :) وهذا مستحيل بالطبع .

EgyStock-valley

Eng Mohamed Obaid

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 8 فبراير 2015 بواسطة EgyStock-valley

Mohamed Obaid

EgyStock-valley
Believer that it wanted to learn must be diligent, For the world you may be one person But it may be for someone else you all theworld wide iam join in idb »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

36,111