فورتسبورغ (ألمانيا) (د ب أ) – للاستفادة من المواد الصحية الفعالة التي توجد في الشاي الأخضر، فإنه ينبغي إعداده باستخدام ماء تكون درجة حرارته من 60 إلى 70 درجة مئوية على أقصى تقدير. وأوضح يوهانس غوتفريد ماير الباحث الجامعي بمدينة فورتسبورغ جنوبي ألمانيا، أنه يمكن الوصول إلى درجة الحرارة المناسبة، عندما يتم الانتظار لمدة 5 إلى 6 دقائق بعد غلي الماء؛ ثم بعد ذلك يتم صب الماء على الشاي الأخضر.
‫       
وأوضح الخبير الألماني أن مركبات البولي فينول تُعد أهم المواد الطبية المتوافرة في الشاي الأخضر، مشيراً إلى أن مادة غالات الابيجالوكاتيشين (EGCG) تعتبر هي المكون الرئيسي لتلك المركبات. وقد توصلت أحدث الأبحاث الطبية إلى أن هذه المادة يمكنها أن تجعل من ترسيبات البروتينة السامة الخطرة الموجودة في جسم الإنسان مركبات غير ضارة. وأضاف غوتفريد ماير :”قد تحول مادة EGCG دون ظهور أمراض خطيرة مثل الزهايمر والباركنسون وغيرهما”. في حين لم يتضح بعد ما إذا كان يمكن للشاي الأخضر، بسبب التأثير المضاد للأكسدة لمركبات البولي فينول، أن يوفر حماية وقائية ضد مرض السرطان.
‫       
‫وكي يؤتي الشاي الأخضر ثماره ويُحقق الغرض الصحي المرجو منه، فمن الضروري تناول ما لا يقل عن أربعة أكواب من الشاي يومياً، غير أن غوتفريد ماير يحذر من أن ذلك قد يمثل صعوبة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم أعصاب حساسة في المعدة وتجاه مذاق الأطعمة. لذا يمكن لهؤلاء الأشخاص تناول أقراص الشاي الأخضر.

المصدر: موقع مجلة حور
Education-Commerce

Asmaa Elnahrawy

  • Currently 114/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
38 تصويتات / 686 مشاهدة
نشرت فى 6 سبتمبر 2010 بواسطة Education-Commerce

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

872,907