عرب أون لاين: الجيش خيَّر بن علي إما الرحيل أو القتل

الجيش خيَّر بن علي إما الرحيل أو القتل
الأسبوع أونلاين
نقل موقع "العرب أون لاين"، عما وصفه بمصدر مُقرَّب من الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، تفاصيل التطورات التي سبقت سقوط حكمه ولجوءه إلي المملكة العربية السعودية، وقال إن الجيش خير "بن علي"، بين الرحيل أو "الإطاحة به وقتله".

وقدم المصدر، الذي لم يكشف عن هويته في حديث لصحيفة "سبق" الإلكترونية السعودية، تفاصيل الساعات التي قضاها بن علي، وهو يتابع تفاصيل المواجهات بين الشرطة والمحتجين، ثم قراره إنزال الجيش إلي الشارع، مضيفا أن هذه الخطوة كانت العنصر الحاسم في مسار الأحداث.

وقال المصدر إن بن علي، غادر البلاد بعدما غدر به الجيش، ففي يوم الجمعة حوصر القصر الرئاسي من قِبَل وحدات وقادة للجيش، للإطاحة به مطالبين بتنحيه عن الرئاسة، فخير بن علي بين أمرين، إما الرحيل والمغادرة، وإلا الإطاحة به وقتله، فاختار أن يرحل عن تونس للمصلحة الخاصة والعامة بشكل مؤقت.

وأضاف المصدر أن بن علي "غادر تونس في الخامسة مساء الجمعة بحماية خاصة من ضباط الأمن الرئاسي، وحراسة فرنسية سهّلت له ركوب الطائرة".

وقال، إن الرئيس استقل طائرة خاصة تابعة للطيران التونسي، ولم يكن بمقدوره استخدام الطائرة الرئاسية لضيق الوقت، ومفاجأة الرحلة، نافيا أن يكون بن علي، حدّد الوجهة التي سيغادر إليها قبل مغادرته تونس.

وقال، إنه لم يحددها إلا بعد ركوبه، ولا صحة لعزمه الذهاب إلي فرنسا، ولم يكن ينوي ذلك، وقد فضّل أن يكون بعيداً عن المغرب العربي.

وأضاف أن بن علي "أجري اتصالاً بمسئول سعودي، فأبدي القبول والترحيب به"، مشيراً إلي أن تحليق طائرته في أجواء مالطا كان لرغبة طاقم الطائرة في تزويد طائرته بالوقود الكافي لمواصلة الرحلة، ولا نية للرئيس بالإقامة في مالطا.

وكشف المصدر أن بن علي، طلب من دول خليجية استضافته، إلا أنها رفضت استقباله وقال"نعم، لم تستجب إلا المملكة السعودية، والدول الأخري اعتذرت".

وأشار المصدر إلي أن زين العابدين بن علي "سيتفرغ لحياته الأسرية والعائلية بعيداً عن تونس، ولا رجعة له إلي تونس، وهو يتابع مجريات التغيرات في بلاده".
المصدر: محمد السطيحه المحامى
  • Currently 31/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 191 مشاهدة
نشرت فى 20 يناير 2011 بواسطة ELstehaAveocato

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,860,434