د.عبدالرحمن إبراهيم زنونى

الموقع الإستشارى لإنشاء مزارع الإنتاج الحيوانى

authentication required

 

 

قد نبدع أحيانا ونكتب الأجمل ونرتقي لأعلي القمم وربما يوما يشار لنا بالبنان وكل هذا لا لشيء.   ولـكـن ربما أرهقنا التعب وزادت أوجاعنا اتساعنا بالجراح واقع مؤلم لا مكان لا لأماني واقع فرض علينا أن نضحي لأناس لا يستحقون منا تضحية لو بكلمه فـكيف وهبناهم أرواحنا!!

 

قد نبكي يوماً عـلى أشخاص أحببناهم قد فارقونا دون النظر لا لأسباب . وقد يدمون قلوبنا إيلاما فبكيناهم. رحلوا وبقيت كلماتنا إيلام فوق إيلامنا قد نتعثر يوما  فنسقط وتسقط أحلامنا من الذاكرة. وينكسر قلب أنفتح على الحياة بـكل روح واقعيه فينجراح للواقع المؤلم . وربمآ ذهب يكتب أقسى حجرات عثرآآته. فـتعلم منها وأرتكز عوده وأشتد قوامه قد نصدق بأدق تفاصلينا ولكن نصفع بالخمس من بشر لآيسقمون ولآيملوووون الكذب.   فـنكتب أقسى تجاربنا بألم ومنها نتعلم .   قد تنعم بمساحه ثقافة بسيطة وتطور ذاتك فتفاجئ بنفوس لآتمل الخذلان والنقد فتكتم همك ويضيق بك فتسمع تكسر أضلآع صدرك ضاق به فتكتب مرآره مااعنيت وتبدع بـتسطير جرحك أيلآمك.   حقاً قد نبدع ولكن ليس لآننا مبدعين بل لآننا تجرعنا وااقع مؤلم جميع ظروفه محزنه مبكيه .   شكراً لكي ايتها الآيلامات الموووجعه جعلتنا نسمو  بالحرف الصادق وننزف العبارات المثقفه.   ورغم جراحنا وأجزم ربما قد إخذنا التميز بها حينما نرفع رؤؤسنا للسماء ونرهق أرقاب حنت للرااحه.   ونشاهد جدران تصدعت وتشبعت من هموم ضاقت حنايا الصدور بها.   وأرض فاضت من إقدام مشت عليها أصناف البشر وأختلطت ببعضها.    وتلطخت قلوب كالطهر ماتت هنآ كتبت نزف عباراتي بدم قلبي وهنااا أقف .!   اقول يقيني بالله كبير اوي اوي اوي لعلني أجد غد وااقع مشرق أفضل ان شاء الله.

المصدر: aziz ali-Nour Islamna
Drzanouny

د.عبدالرحمن زنونى - استشارى الثروة الحيوانية- استاذ(م) بقسم الإنتاج الحيوانى-كلية الزراعة-جامعة المنيا-جمهورية مصر العربية [email protected](002)01092994085

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 268 مشاهدة
نشرت فى 20 ديسمبر 2012 بواسطة Drzanouny

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

770,904