د.عبدالرحمن إبراهيم زنونى

الموقع الإستشارى لإنشاء مزارع الإنتاج الحيوانى

على مدار يومين كاملين، ناقش طلبة كليات الصيدلة والعلوم مع الأساتذة المتخصصين العديد من الأبحاث العلمية، التى قدمت حلولاً مبتكرة لبعض المشكلات البيئية والصحية، واستحدث بعضها طرقاً لدعم الثروة الزراعية والحيوانية باستخدام الهندسة الوراثية، كما توصل البعض الآخر لعلاج أمراض مستعصية منها.

محاربة السرطان بـ "الكركم"

يعتبر بحث «علاج السرطان بنبات "الكركم" من أبرز الأبحاث التى نوقشت بالمؤتمر، واعتمد على طريقة مبتكرة ورخيصة باستخدام نبات "الكركم" كعلاج مساعد للتخلص من السرطان، بعدما جاءت نتائج التجارب على الفئران لتؤكد جدوى الطريقة المبتكرة فى حماية الخلايا السليمة من الإصابة بالسرطان.

يشرح منذر عقيل، صاحب الدراسة، طالب بكلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة العلوم الحديثة، نتائج البحث قائلاً: "عند استخدام أدوية كيميائية لعلاج السرطان لا تفرق أثناء مقاومة المرض بين الخلايا المصابة والسليمة وتتلف الاثنين معا، وتسبب أضراراً عديدة للمريض، لذا أجريت تجارب على نبات الكركم وحبة البركة كعلاج مساعد مع العلاج الكيميائى العادى، واتضح من خلال التجارب على فئران المعمل، أن استخدام نباتى الكركم بالتحديد له فاعلية قوية فى حماية الخلايا غير المصابة من التلف أثناء العلاج الكيميائى، كما يحد من انتشار هذا المرض الخبيث". وأضاف منذر: "استغرقت ٣ شهور بين البحث النظرى والتجهيزات لإجراء التجارب التى أجريت بمعامل هيئة الرقابة الدوائية المصرية".

المصدر: طلاب الجامعات يبتكرون حلولاً «سحرية» لمواجهة المشكلات المصرية "المزمنة"
Drzanouny

د.عبدالرحمن زنونى - استشارى الثروة الحيوانية- استاذ(م) بقسم الإنتاج الحيوانى-كلية الزراعة-جامعة المنيا-جمهورية مصر العربية [email protected](002)01092994085

  • Currently 288/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
79 تصويتات / 788 مشاهدة
نشرت فى 7 يوليو 2010 بواسطة Drzanouny

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

761,869