الدكتور: السيد عبد المنعم حجازي

Lecturer of commercial science in ministry of higher education, HICSC. Elaresh. Egypt

 

السيسي حاضرة وطن ....... ومستقبل أمة.

قبل أن نبدأ:

عفواً أيها المتسابقون .... ماذا أنتم في واقع الوطن، لنثق معكم في مستقبل الأمة!!!

يشير الواقع المصري لعدد من العوامل التي يجب أن نراعيها في الرؤية المستنيرة لحاضرة الوطن وتجعلنا نرنوا لمستقبل الأمة، خاصة أننا مقبلون علي استحقاق دستوري يتمثل في انتخابات الرئاسة (مع تحفظنا علي مدتها كما نص الدستور المصري)، فليس من المرفوض أن نجد السباق محموماً بين العديد من المواطنين المصريين في ميدان الانتخابات الرئاسية، خاصة أن الحلبة تنتظر فارساً لا يشق لها غبار، حيث إن مصر صارت تمتطي صهوة جواد التقدم، تسير بخطى ثابتة نحو الهدف المبتغي لها ولشعبها ولأمتها العربية، وصار الوطن حديقة مزدانة ترفل في جوانبها كل الأشجار المثمرة والنافعة، وبالتالي هيأت نفسها لأن تمنح أبناءها ثمرة ما حققته في سنوات أربع ليجني علي عجل من يكون له السبق في السباق الانتخابي لرئاسة الجمهورية.

ويبقى السؤال لمن يتسابق للانتخابات الرئاسية 2018، ماذا قدمت؟ لا أقول للوطن، ولا أقول للمواطنين؟ ولا أقول للأمة العربية فقط، ...... بل ماذا قدمت لنفسك حتى تستبيح جهد من اجتهد وأفنى سنوات أربع أو تزيد من عمره بحثاً عما يعز مصر والمصريين، وتكفينا مرارة العبارة التي تلخص كثيراً من الإهانة لشعب عريق أصيل تضرب جذوره في عبق وعمق التاريخ الإنساني، عندما رددها المشير سيادة الرئيس #عبد_الفتاح_السيسي، "بيعيرونا بفقرنا بس أنا مش هسكت".

ويترتب علي ذلك أن حجم الإنجازات تتكلم عن نفسها، وليست بحاجة للكشف عنها، فهي تملأ الفضاء وتزاحم الخلق علي الأرض، ولا يراها أصحاب القلوب السوداء، وينكرها المرضى، يطالبون بالتقدم، وينسون آلياته، ويطلبون الطعام ويصورون فيديوهات مصطنعة لشحاذين، ويستعجلون الراحة فقد فقدوا كل نشاط، ويشيعون الفقر والكفر وهم يظنون أنهم مؤمنين، أحبوا أنفسهم فأبغض الله خلقه فيهم، وكذبوا علي الله فسلب منهم الإيمان، حتى أصبح الكذب والنفاق والضلال علامة مميزة لهم.

عين علي الماضي غير القريب:

نرى أن الحديث عن الماضي غير القريب يستدعي الحديث عن فترة ما قبل يناير 2011، في لمحات موجزة، وحتى 30 يونيو 2013، انطلاقاً من فلسفة الفكر السائد في تلك الفترة حيث أدى نمو واتساع المجتمعات، ونضوب الموارد المتنوعة، وشدة المنافسة السياسية والاقتصادية، للكلمة الفصل في طول حياة الأزمات، إلى حد أصبحت فيه نهايات القرن العشرين يشكل سلسلة من أزمات تتخللها مراحل قصيرة من الحلول المؤقتة.

وقد نشأت أفكار جدية لدراسة وتحليل الأزمة ومحاولة الخروج منها بأقل الخسائر وتأخير الأزمة اللاحقة إن تعذر تعطيلها، وفى مصر جاءت أحداث يناير 2011، في ظل أوضاع دفعت بمصر فى اتجاهين لصالح الشعب والنظام.

#السيسي_حاضرة_وطن

يشهد واقع الحياة في مصر أن #الرئيس_عبد_الفتاح_السيسي، رئيس الجمهورية، ينفذ إنجازات تتحقق في مصر، قدم عنها كشف حساب يتسم بالشفافية والمصارحة، وما كان الشعب يجهل أو  يغيب عنه حجم هذه الإنجازات، إلا ممن يحملون قلوباّ مريضة، ونفوساً سيئة، لا تحسن رؤية الإنجازات الفعلية في مصر، وفي تواضع مطلق يعلن #الرئيس_عبد_الفتاح_السيسي أن ما تم إنجازه هو نتاج ثمرة حلم الشعب المصري، ولكى نعبر للمستقبل علينا استخلاص العبر من الماضي، ورسم ملامح المستقبل.

ونحن نقدم أمثلة لحجم الإنجازات في واقعنا مصر يقوده #الرئيس_عبد_الفتاح_السيسي عبر قيادته لدولة تستحق أن يقودها هذا العظيم البالغ الرقي #الرئيس_عبد_الفتاح_السيسي والذي لا ينتظر أن يعلن أحد ذلك، فقط يكفيه أنه مصري حتي النخاع يعرف ماذا تعني مصر، وبالتالي نقدم نماذج متعددة للسيد الرئيس #السيسي_حاضرة_وطن:

ارتفاع الاحتياط النقدي إلى حوالي 38.29 مليار دولار.

انخفاض ميزان العجز التجاري في عامي 16/2017 بمقدار 20 مليار دولار منها 4 مليارات دولار زيادة في الصادرات المصرية بالخارج.

انخفاض الواردات بمبلغ 16 مليار دولار.

انخفاض معدلات البطالة من 13.4 % إلى 11.9 % ويأتى ذلك في ضوء توفير فرص عمل كثيفة في المشروعات القومية الكبرى وبما يصل إلى 3.5 مليون عامل.

انخفاض معدلات التضخم من 35% إلى 22% خلال شهر يناير 2018.

تراجع عجز الموازنة العامة كنسبة للناتج المحلي الإجمالي من 16.7% عام 2013 إلى 10.9% عام 2017.

ارتفاع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 14% في العام المالي 2016-2017، حيث بلغ إجمالي حجم استثمارات مشروعات التنمية منذ منتصف 2014 نحو 400 مليار جنيه تقريبا.

بناء 25 ألف وحدة سكنية لتوفير مسكن ملائم لقاطني المناطق العشوائية.

تنفيذ 245 ألف وحدة سكنية إسكان اجتماعي للمواطنين بتكلفة إجمالية بلغت 32 مليار جنيه وجاري تنفيذ 355 ألف وحدة بتكلفة71 مليار جنيه

بلغ ما تم إنشاؤه وتطويره من طرق حوالي 7 آلاف كيلومتر بتكلفة إجمالية تخطت 85 مليار جنيه، وما يقرب من 200 كوبري تكلفتهم حوالي 25 مليار جنيه.

إضافة قدرات كهربائية بلغت 25 ألف ميجاوات من الطاقة التقليدية والمتجددة حتي يونيو 2018 تكافئ حوالي 12 ضعف قدرة السد العالي

توقيع 62 اتفاقية بحث واستكشاف للبترول والغاز

تضاعف اكتشافات الغاز الطبيعي 8 أضعاف عن مثيلاتها خلال الفترة من 2010 إلي 2014 لتصل إلى 36.8 تريليون قدم مربع

تنفيذ مشروعات لتنمية حقول الغاز الطبيعي بإجمالي استثمارات بلغت 12.6 مليار دولار ليصل إنتاجها إلى 5 ملايين قدم مربع في اليوم بزيادة قدرها 130% عن الفترة من 2010 إلى 2014.

الإفراج عن 3 مجموعات من الشباب المحبوسين تنفيذا لتوصيات مؤتمر الشبابز

إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة و13 مدينة جديدة بالمحافظات

إقامة مشروع عملاق هو استصلاح وزراعة مليون ونصف المليون فدان وذلك فى إطار خطة طموحة تستهدف استصلاح 4 ملايين فدان

إنشاء 100 ألف صوبة زراعية تعادل في إنتاجها مليون فدان.

إقامة مشروعات كبرى للاستزراع السمكي بشمال الدلتا وشرق القناة بجانب مشروعات ضخمة لمزارع الإنتاج الحيواني والدجاجيارتفاع عدد الأبحاث العلمية بنسبة 232%

زيادة المعاشات بنسبة 15% فى 2017

زيادة الحد الأدنى فى معاش تكامل وكرامة بنسبة 30%

ارتفاع المستفيدين من معاش تكافل وكرامة إلى 2.5 مليون اسرة

زيادة مخصصات التموين إلى 50 جنيه للفرد بعد اأ كان 21 جنيها فى 2014

خصصنا 200 مليار جنيه قروضا ميسرة للشباب من البنوك بفائدة مخفضة لا تتجاوز 5% لتوفير التمويل اللازم لهم لإنشاء مشروعات صغيرة منتجة

قطعنا شوطا وخطوات واسعة في إنشاء مدن صناعية متخصصة كمدينة الجلود بالروبيكى ومدينة الأثاث بدمياط وغيرهما

عقد 5 مؤتمرات للشباب بعدد من المحافظات أعادت رسم علاقة الدولة بالشباب

إنشاء ما يقرب من 11 ألف مشروع على ارض مصر بمعدل 3 مشروعات في اليوم الواحد وهو رقم قياسي غير مسبوق لأي دولة ناهضة وتبلغ تكلفة هذه المشروعات نحو 2 تريليون جنيه .

إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب

العمل على زراعة 200 ألف فدان جديد بنهاية يونيو 2018

زراعة مليون فدان إضافى بخلاف مشروع الـ1.5 مليون فدان فى أخر 2018

حفر قناة السويس وشقها وافتتاحها فى عام واحد بتكلفة 64 مليار

تدشين محور اقليم القناة الأكبر من نوعه فى الشرق الاوسط

 

إجراء مسح طبى لـ5 ملايين مواطن مصرى من فيروس سى وإعلان مصر خالية من المرض فى 2020.

هذا هو #الرئيس_عبد_الفتاح_السيسي، فماذا أنتم فاعلون؟

هذا هو #السيسي_حاضرة_وطن فماذا أنتم في دنيا الوطن؟

 

هنيئاً للشعب المصري يوم يجد مصر تنسى آلامها، وتداوي جراحها وتنجز المأمول لها، #مصر_أم_الدنيا_وهتبقى_قد_الدنيا .. والأروع أن نجد شعباً فاهماً يقرأ ويفهم ويحلل ويفسر حجم الإنجازات الفعلية في مصر، ويضع عينيه علي شكل المستقبل.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 27 فبراير 2018 بواسطة Drelsayedhegazy

د. السيد عبد المنعم علي متولي حجازي

Drelsayedhegazy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

18,726