علامات وأعراض التهاب المسالك البولية:

 

·      ألم أو حرق عند التبول
 
·      الحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد.
 
·      شعور بالحاجة الملحة عند التبول
 
·      دم أو مخاط في البول
 
·      تشنجات أو ألم في أسفل البطن
 
·      ألم في منطقة المثانة
 
·      ألم أثناء الجماع
 
·      قشعريرة وحمى، تعرق، تسرب البول (سلس البول)
 
·      الاستيقاظ من النوم للتبول
 
·      تغير في كمية البول، إما بالزيادة أو النقصان
 
·      تغير في لون البول أو وجود روائح كريهة أو قوية بصورة غير عادية
 
كيف يؤثر التهاب المسالك البولية على طفلي؟
 
إذا ترك التهاب المسالك البولية دون علاج، فإنه قد يؤدي إلى عدوى في الكلى، والتهابات فيها وكذلك انخفاض وزن الطفل عند الولادة – لا قدر الله. إذا قام الطبيب بعلاج التهاب المسالك البولية في وقت مبكر وبشكل صحيح، فإن التهاب المسالك البولية لن يسبب ضرراً لطفلك.
 
فحص البول أثناء الحمل
 
ينبغي أن يكون اختبار البول عادة في وقت مبكر من الحمل، حيث سيطلب منك طبيبك إحضار عينة. وينصح بالمضي في العلاج إذا تم العثور على أي بكتيريا - حتى لو لم يكن هناك أي أعراض. وإذا تم العثور على جراثيم، فيجب عمل ختبارات روتينية للبول طوال فترة الحمل.ينبغي عمل اختبار البول في حال وجود أعراض التهاب المثانة أو عدوى في الكلى في أي مرحلة من مراحل الحمل.
 
 
 
علاج التهاب البول:
 
هناك عدة أنواع مختلفة من المضادات الحيوية التي يمكن أن تساعد. سيقوم الطبيب باختيار الصنف الأنسب للمريضة، ويصفه لدورة مدتها سبعة أيام، وهذا هو العلاج المعتاد إذا كان لدى المريضة أية أعراض. ويمكن إعطاء دورة لمدة ثلاثة أيام إذا كان لديك أعراض ولكن تم العثور على جراثيم في البول. وغالباً، سوف تشعر المريضة بتحسن في الأعراض في غضون بضعة أيام. ومع ذلك، فمن المهم جداً الانتهاء من تناول المضادات الحيوية. المضادات الحيوية المستخدمة في علاج التهابات البول عند النساء الحوامل آمنة لتأخذ في فترة الحمل، ولن تضر الطفل.
 
يجب مراجعة الطبيب إذا كانت الأعراض لا تتحسن أو إذا كنت تشعرين بأن الحالة تسوء بعد أيام قليلة، فبعض أنواع البكتيريا مقاومة لبعض المضادات الحيوية. ويمكن تحديد هذا من اختبارات أجريت على عينة من البول. وهناك حاجة إلى التغيير من المضادات الحيوية إذا تم العثور على بكتيريا لتكون مقاومة للمضادات الحيوية
 
 
 
ملاحظة: هذا العلاج يختلف قليلاً عن التهاب المثانة في النساء غير الحوامل. عدم وجود أي علاج هو خيار لدى النساء غير الحوامل، والتهاب المثانة غالباً ما يشفى دون علاج. ومع ذلك، إذا كنت حاملاً، فإنه ينصح عادة بالمضادات الحيوية.
 
شرب السوائل
 
 
 
إذا كان لديك التهاب في المثانة فيجب شرب الكثير من السوائل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 211 مشاهدة
نشرت فى 8 فبراير 2017 بواسطة DoctorsLuxor

دكتوراون لاين

DoctorsLuxor
نحن نوفر لكم دليل يحتوي على بعض الأطباء المميزين على موقعنا، الذين يوفرون علاجات في عدة حقول مثل العظام والجراحة والاسنان والنساء والولاده والقلب والعيون وفى كثير من المجالات الاخرى ونوفر معلومات طبيه متنوعه ونوفر طرق الاسعافات الاوليه »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,706