نزول المشيمة هو حدث نادر وخطير يحدث للحوامل خلال فترة الحمل، ويشير إلى نزول غشاء المشيمة في المهبل قبل وقت الولادة. يمكن أن يؤدي هذا الحدث إلى تعرض المرأة وجنينها للخطر، ويتطلب علاجًا عاجلًا لتجنب المضاعفات الخطيرة.

 

اقرأ ايضا عن: المشيمة الملتصقة واستئصال الرحم

 

يمكن أن يسبب نزول المشيمة أيضًا نزيفًا حادًا في المهبل، وهو ما يسمى بالنزيف الشرجي. ويتطلب هذا الحالة علاجًا فوريًا، وقد يتطلب في بعض الأحيان عملية قيصرية لإنقاذ حياة الأم والجنين.

 

يمكن أن يحدث نزول المشيمة نتيجة الإصابة بضربة شديدة في المنطقة الحوضية، أو نتيجة ارتفاع ضغط الدم على المدى الطويل، أو بسبب التدخين أو تناول الكحول خلال فترة الحمل. ويعد الاهتمام بصحة الأم والجنين، والحصول على الرعاية الصحية المناسبة وتجنب الممارسات الخطرة، هي أفضل طريقة لتجنب حدوث نزول المشيمة.

وفي النهاية، نزول المشيمة هو حدث نادر وخطير يتطلب علاجا عاجلا وفورياً. وعند ملاحظة الأعراض مثل النزيف الشرجي ونقص الأوكسجين والغذاء للجنين، فمن المهم الحصول على الرعاية الطبية الفورية لتفادي المضاعفات. وعلى الجميع الاهتمام بالصحة العامة والتقيد بالتعليمات الطبية في فترة الحمل، حتى يتمكنوا من العيش بصحة وسلامة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 153 مشاهدة
نشرت فى 12 مارس 2023 بواسطة Doctors-Guide

عدد زيارات الموقع

3,398