<!--<!--<!--<!--

بالإضافة إلى ارتفاع تنوعها ، والشعاب المرجانية والمجتمعات البحرية مثمرة للغاية. وهي تؤدي دورا حاسما بوصفها موئلا حضانات و10 ٪ إلى 20 ٪ من مصائد الأسماك في العالم. وهي مرتبطة ارتباطا وثيقا هي المجتمعات البحرية الأخرى مثل غابات المنغروف ، والأعشاب البحرية ، والبحار المفتوحة والمياه التيارات اليرقات والنقل ، والنباتات والحيوانات والمواد الغذائية ، والمواد العضوية.

الشعاب المرجانية تلعب دورا هاما في تطوير النظم الإيكولوجية الأخرى مثل المنغروف والأراضي الرطبة والمناطق الساحلية وحماية من موجة عاصفة الضرر والتآكل. الأدوية المنقذة للحياة ، مثل مضادات التخثر ، وكلاء المضادة للسرطان ، مثل البروستاجلاندين ، وتأتي من الشعاب المرجانية.

الشعاب المرجانية في إطار تشكيل صخري هو من كربونات الكالسيوم المودعة أساسا الطحالب الجيرية والمرجان الحجري ، ومعظمها حيوانات صغيرة تشبه الاستعمارية ، شقائق البحر مترابطة. الشعاب المرجانية

بناء الشعاب المرجانية تحتوي على الطحالب التكافلية في أنسجتها ، وتمكينهم من تطوير كبيرة ، ضخمة ، المتفرعة ، أو المغلف الهياكل العظمية كربونات التي توفر موئلا والموارد الغذائية لدعم الشعب المرجانية الحية الأخرى ، مثل الأسماك وجراد البحر والمحار العملاق ، والبحر إلى سبيل المثال لا الحصر. الشعاب الحفاظ على شبكة من العلاقات الحميمة البيئية والشبكات الغذائية الحساسة. تعطل يمكن للمجتمعات من الشعاب المرجانية تفريق هذه السندات البيئية. في ظل ظروف طبيعية وصحية الشعاب المرجانية ويمكن استرداد من الاضطرابات الطبيعية مثل الأعاصير ، في غضون 10 إلى 20 سنة ولكن عندما تتعرض للإجهاد المزمن من صنع الإنسان ،حتى من الاضطرابات الطبيعية الانتعاش قد يكون من المستحيل.

أعدتة للنشر على الموقع داليا عمر

ساحة النقاش

داليا عمر

CoraReefs
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

102,230