هي هياكل تحت الماء مصنوعة من كربونات الكالسيوم التي يفرزها الشعب المرجانية . . الشعاب المرجانية هي مستعمرات صغيرة من الحيوانات الحية الموجودة في المياه البحرية التي تحتوي على مواد مغذية قليلة.. بنيت معظم الشعاب المرجانية من المرجان الحجري ، وتتشكل من الاورام الحميدة التي تعيش معا في مجموعات.. الاورام الحميدة تفرز الثابت كربونات الهيكل الخارجي الذي يوفر الدعم والحماية للجسم من كل ورم.. الشعاب المرجانية تنمو أفضل في المياه الدافئة ، الضحلة ، واضحة ، مشمس وتحريكها. أيضا ، والشعاب المرجانية والشعاب المرجانية التي تتكون من الحجر الجيري في الموحدة.

. غالبا ما يسمى "الغابات المطيرة البحرية" ، والشعاب المرجانية شكل بعض من الأكثر تنوعا النظم الإيكولوجية على الأرض.. يشغلونها أقل من عشر من واحد في المئة من سطح المحيطات في العالم ، على بعد حوالى نصف مساحة فرنسا ، إلا أنها توفر المنزل ل25 في المئة من جميع البحرية الأنواع ، بما في ذلك الأسماك ، الرخويات ، الديدان ، القشريات ، شوكيات الجلد ، الإسفنج ، الزقيات وغيرها من cnidarians   ومن المفارقات ،. ووجد الباحثون هي الأكثر شيوعا في الأعماق الضحلة في المياه الاستوائية ، ولكن في المياه العميقة والشعاب المرجانية في المياه الباردة وتوجد أيضا على نطاق أصغر في مناطق أخرى.

 

. الشعاب المرجانية تقديم خدمات النظام الإيكولوجي للسياحة ومصايد الأسماك و حماية الشاطئ . وقد قدرت القيمة السنوية الاقتصادي العالمي للشعاب المرجانية بمبلغ مليار . ومع ذلك ، الشعاب المرجانية والنظم الإيكولوجية الهشة ، ويرجع ذلك جزئيا أنها حساسة جدا لدرجة حرارة الماء. التهديد من تغير المناخ ، تحمض المحيطات ، الصيد الانفجار ، الصيد السيانيد ل أسماك الزينة ، الاستخدام المفرط للموارد الشعاب ، والضارة ممارسات استخدام الأراضي ، بما في ذلك في المناطق الحضرية و مياه الصرف الزراعي و تلوث المياه ، والتي يمكن ان تضر الشعاب المرجانية من خلال تشجيع زيادة الطحالب النمو

اعدتة للنشر على الموقع / داليا عمر

ساحة النقاش

داليا عمر

CoraReefs
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

102,217