Bookingcw

حجوزات فنادق - طيران - تأشيرات - خدمات سياحية

 

السياح المسافرون إلى دبي

 

قبل أن تحجزوا

تحققوا مما إذا كنتم تحتاجون إلى تأشيرة. بناءً على جنسيتكم، يمكنكم الحصول على تأشيرة عند الوصول، أو يمكنكم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة من خلال بوكينج سى دبليو

قواعد السفر من جنوب إفريقيا ونيجيريا

لن تتمكنوا من دخول دبي أو العبور فيها إذا كنتم قد زرتم جنوب إفريقيا أو نيجيريا أو قمتم برحلات عبور فيها خلال آخر 14 يوما قبل السفر إلى دبي. لا ينطبق ذلك على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة العائدين إلى الإمارات العربية المتحدة وأعضاء البعثات الدبلوماسية. يتعين على أعضاء البعثات الدبلوماسية الذين يسافرون من نيجيريا تقديم شهادة اختبار COVID‑19 PCR سلبية من أحد المعامل المعتمدة في نيجيريا.

قواعد السفر من أفغانستان وإندونيسيا

يجب على جميع الركاب الذين بدأوا رحلتهم في أفغانستان أو إندونيسيا والذين يسافرون إلى دبي أو يجرون رحلات عبور من خلالها الحصول على شهادة اختبار COVID‑19 لسلسلة تفاعل البوليميراز (PCR) السلبية لاختبار تم خلال مدة لا تزيد عن 48 ساعة قبل المغادرة. يجب أن تحتوي شهادة الاختبار على رمز الاستجابة السريعة (QR). بالإضافة إلى ذلك، يجب على الركاب الخضوع لاختبار COVID‑19 PCR عند الوصول إلى دبي.

قواعد السفر من بنغلاديش والهند وباكستان وسريلانكا

لن يسمح إلا للفئات التالية من المسافرين بالدخول إلى دبي: أعضاء البعثات الدبلوماسية، وحاملي التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، والمسافرين المعفيين و/أو الممنوحين الإذن بدخول الإمارات العربية المتحدة من قبل السلطات المختصة وكذلك المسافرين على متن رحلة عمل ولديهم شهادة اختبار COVID‑19 PCR سارية.

يتعين على المسافرين المعفيين من قيود السفر الامتثال لما يلي:

  • يجب أن يكون لدى الركاب شهادة اختبار COVID‑19 صالحة صادرة في غضون 48 ساعة من وقت جمع العينات ومغادرة الرحلة المجدولة.
  • لن يتم قبول سوى تقارير اختبار COVID‑19 PCR من المعامل المعتمدة التي تصدر رمز الاستجابة السريعة المرتبط بالتقرير الأصلي.
  • للمسافرين من الهند فقط، يجب على الركاب إجراء اختبار COVID‑19 المستضد السريع أو PCR السريع في المطار قبل المغادرة.
  • يجب على المسافرين الخضوع لاختبار COVID‑19 PCR عند الوصول إلى دبي، متبوعًا باختبارين آخرين لـ PCR في اليوم الرابع واليوم الثامن من فترة الحجر الصحي.
  • يجب على الركاب التوقيع على مستند تعويض للحجر الصحي في المنزل أو الفندق لمدة 10 أيام، بدءًا من يوم الوصول.
  • يجب على الركاب تنزيل تطبيق DXB COVID‑19 عند الوصول إلى مطارات دبي وتقديم جميع المعلومات المطلوبة.

لن يتم قبول جميع الركاب الذين سافروا من الهند وبنجلاديش وباكستان وسريلانكا أو عبروا فيها في آخر 14 يوما للسفر إلى دبي أو العبور فيها من أي نقطة أخرى، باستثناء مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة العائدين.

قواعد السفر من فيتنام

تماشيا مع توجيهات دولة الإمارات العربية المتحدة، أوقفت طيران الإمارات نقل الركاب من فيتنام (هانوي ومدينة هو شي منه) إلى دبي، اعتبارا من الساعة 11:59 ليلا في 5 يونيو 2021 (بتوقيت دبي المحلي) وحتى إشعار آخر. لا يُسمح للمسافرين الذين كانوا في فيتنام خلال الـ 14 يومًا الماضية بالدخول أو إجراء رحلات العبور في دبي سيتم قبول الفئات التالية فقط من المسافرين للسفر إلى دبي:

  • مواطنو الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى القادمون من فيتنام
  • أعضاء البعثات الدبلوماسية من كلا البلدين
  • حاملي التأشيرات الذهبية والفضية من دولة الإمارات العربية المتحدة
  • المسؤولون والركاب الذين تم إعفاؤهم و/أو منحهم الإذن بدخول الإمارات العربية المتحدة من قبل السلطات المختصة

يجب على الركاب المعفيين الخضوع لاختبار COVID‑19 PCR عند الوصول إلى دبي.

قواعد السفر من أوغندا

أوقفت طيران الإمارات نقل الركاب من أوغندا إلى دبي اعتبارا من 12 يونيو 2021 وحتى إشعار آخر. لا يُسمح للمسافرين الذين كانوا في أوعندا خلال الـ 14 يومًا الماضية بالدخول أو إجراء رحلات العبور في دبي سيتم قبول الفئات التالية فقط من المسافرين للسفر إلى دبي:

  • مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة وأقاربهم من الدرجة الأولى القادمون من عنتيبي ‑ EBB (أوغندا).
  • أعضاء البعثات الدبلوماسية من كلا البلدين.
  • حاملو التأشيرات الذهبية والفضية من دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • المسؤولون والركاب الذين تم إعفاؤهم و/أو منحهم الإذن بدخول الإمارات العربية المتحدة من قبل السلطات المختصة.

يجب على الركاب المعفيين الخضوع لاختبار COVID‑19 PCR عند الوصول إلى دبي.

قواعد السفر من زامبيا

أوقفت طيران الإمارات نقل الركاب من زامبيا إلى دبي اعتبارا من 11 يونيو 2021 وحتى إشعار آخر. لا يُسمح للمسافرين الذين كانوا في زامبيا خلال الـ 14 يومًا الماضية بالدخول أو إجراء رحلات العبور في دبي سيتم قبول الفئات التالية فقط من المسافرين للسفر إلى دبي:

  • مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة وأقاربهم من الدرجة الأولى القادمون من لوساكا ‑ LUN (زامبيا).
  • أعضاء البعثات الدبلوماسية من كلا البلدين.
  • حاملو التأشيرات الذهبية والفضية من دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • المسؤولون والركاب الذين تم إعفاؤهم و/أو منحهم الإذن بدخول الإمارات العربية المتحدة من قبل السلطات المختصة.

يجب على الركاب المعفيين الخضوع لاختبار COVID‑19 PCR عند الوصول إلى دبي.

قبل سفركم

قد يتم فرض متطلبات محددة للمغادرة في بلدكم قبل تاريخ الرحلة. 

المتطلبات لجميع المسافرين القادمين إلى دبي

يجب على جميع المسافرين الذين يسافرون إلى دبي من أي بلد (بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي) أن يحملوا شهادة اختبار COVID ‑19 PCR سلبية لإجراء اختبار لم يتم إجراؤه قبل أكثر من 72 ساعة من المغادرة، باستثناء السفر من أفغانستان و بنغلاديش وإندونيسيا، والهند وباكستان وسريلانكا (للمتطلبات المحددة المذكورة أعلاه). يُرجى الاطلاع على متطلبات السفر من الهند أدناه.

يجب أن تكون الشهادة لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR). شهادات الاختبار الأخرى بما في ذلك اختبارات الأجسام المضادة والاختبارات المنزلية غير مقبولة في دبي. يتعين على المسافرين تقديم شهادة رسمية مطبوعة باللغة الإنجليزية أو العربية عند إنجاز إجراءات السفر ‑ لا يتم قبول الرسائل النصية القصيرة والشهادات الرقمية. تقبل شهادات اختبار PCR المقدمة بلغات أخرى إذا كان من الممكن التحقق من صحتها في المحطة الأصلية.

يجب إصدار شهادات اختبار COVID‑19 PCR من قبل منشأة معتمدة في بلد مغادرة الركاب. الشهادات التي تم تقديمها بالفعل للسفر إلى وجهة أخرى لا يمكن استخدامها لإعادة الدخول حتى لو كانت لا تزال ضمن فترة الصلاحية.

بالنسبة للمسافرين القادمين من البلدان التالية، من الضروري أن يشتمل تقرير COVID‑19 PCR على رمز الاستجابة السريعة QR مرتبط بالتقرير الأصلي لأغراض التحقق. يجب تقديم رمز الاستجابة السريعة QR عند إنجاز إجراءات السفر ولممثلي هيئة الصحة بدبي (DHA) عند الوصول إلى مطارات دبي: بنجلاديش، والهند، وجمهورية باكستان الإسلامية، والسودان، وسريلانكا ولبنان، واعتبارا من 9 مايو، مصر وإثيوبيا.

الاختبار عند الوصول

سيُطلب من المسافرين القادمين إلى دبي من البلدان التالية إجراء اختبار COVID‑19 PCR آخر عند وصولهم إلى مطار دبي الدولي:

أفغانستان، أنغولا، الأرجنتين، البحرين، بنجلاديش، البوسنة والهرسك، البرازيل، كمبوديا، تشيلي، كرواتيا، قبرص، جيبوتي، مصر، إريتريا، إثيوبيا، جورجيا، غانا، غينيا، المجر، الهند، إندونيسيا، إيران، العراق، إسرائيل، ساحل العاج، الأردن، كينيا، الكويت، قيرغيزستان، لبنان، مالطا، مولدوفا، الجبل الأسود، المغرب، ميانمار، نيبال، عمان، باكستان، بولندا، الفلبين، قطر، رواندا، روسيا، السنغال، سلوفاكيا، أرض الصومال، الصومال، جنوب السودان، السودان، سوريا، طاجيكستان، تنزانيا، تونس، تركيا، تركمانستان، أوكرانيا، أوزبكستان، زمبابوي.

العبور في دبي

يجب على جميع الركاب الذين بدأوا رحلتهم في أفغانستان أو إندونيسيا والذين يمرون عبر دبي الحصول على شهادة اختبار COVID‑19 لسلسلة تفاعل البوليميراز (PCR) السلبية لاختبار تم خلال مدة لا تزيد عن 48 ساعة قبل المغادرة. يجب أن تحتوي شهادة الاختبار على رمز الاستجابة السريعة (QR).

يتعين على المسافرين الذين يعبرون في دبي من البلدان التالية تقديم شهادة سلبية لاختبار COVID‑19 PCR يتم إجراؤه خلال مدة لا تزيد عن 72 ساعة قبل المغادرة، وكذلك اتباع أي متطلبات تفرضها وجهتهم النهائية.

أنغولا، الأرجنتين، البحرين، البوسنة والهرسك، البرازيل، كمبوديا، تشيلي، كرواتيا، قبرص، جيبوتي، مصر، إريتريا، إثيوبيا، جورجيا، غانا، غينيا، المجر، إيران، العراق، إسرائيل، ساحل العاج، الأردن، كينيا، الكويت، قيرغيزستان، لبنان، مالطا، مولدوفا، الجبل الأسود، المغرب، ميانمار، نيبال، عمان، بولندا، الفلبين، قطر، رواندا، روسيا، السنغال، سلوفاكيا، أرض الصومال، الصومال، جنوب السودان، السودان، سوريا، طاجيكستان، تنزانيا، تونس، تركيا، تركمانستان، أوكرانيا، أوزبكستان، زمبابوي.

يجب أن تكون الشهادة لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR). شهادات الاختبار الأخرى بما في ذلك اختبارات الأجسام المضادة والاختبارات المنزلية غير مقبولة في دبي. يتعين على المسافرين تقديم شهادة رسمية مطبوعة باللغة الإنجليزية أو العربية عند إنجاز إجراءات السفر ‑ لا يتم قبول الرسائل النصية القصيرة والشهادات الرقمية. يتم قبول شهادات اختبار PCR المقدمة بلغات أخرى كما هو مطلوب من قبل الوجهة النهائية إذا كان من الممكن التحقق من صحتها في المحطة الأصلية.

لا يحتاج المسافرون من جميع البلدان الأخرى إلى إجراء اختبار COVID‑19 PCR لرحلات العبور في دبي ما لم يكن ذلك مطلوبًا من قِبل وجهتهم النهائية.

 

إعفاءات الاختبار:

  • يعفى مواطنو الإمارات العربية المتحدة من إجراء اختبار COVID‑19 PCR قبل المغادة إلى دبي. سيتم اختبارهم عند الوصول إلى دبي.
  • يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً والمسافرون الذين يعانون من إعاقة متوسطة أو شديدة من إجراء اختبار COVID‑19 PCR.
    • تشمل الإعاقة المتوسطة أو الشديدة الاضطرابات العصبية والإعاقات الذهنية أو التنموية. على سبيل المثال: إصابة الحبل الشوكي الحادة، مرض الزهايمر، التصلب الجانبي الضموري (ALS)، ترنح، طيف التوحد، شلل بيل، أورام المخ، تمدد الأوعية الدموية الدماغية، الشلل الدماغي، متلازمة داون، الصرع والنوبات
    • يتعين على جميع المسافرين الآخرين، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من ضعف البصر أو السمع أو الإعاقة الجسدية، أن يحملوا شهادة اختبار COVID‑19 PCR سلبية وفقا للمتطلبات.

 

مختبرات كوفيد 19:

  • حددت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة مختبرات معينة. يمكنكم استخدام المختبرات الموصى بها في القائمة أو أي مختبرات موثوقة ومعتمدة في بلد مغادرتكم الأصلي لإجراء اختبار COVID‑19 PCR.
  • إذا كنتم تسافرون من الهند، أو باكستان، أو نيجيريا، أو بنغلاديش، يتعين عليكم إجراء الاختبار في أحد المعامل المدرجة في وثيقة المعامل المعتمدة ليتم قبولكم على متن الرحلة.

عند الوصول

  • قد يتعين عليكم الخضوع لاختبار PCR آخر لكوفيد 19 عند الوصول. في حالة أجريتم اختبارا في المطار، يتعين عليكم البقاء في الفندق أو مكان الإقامة إلى حين صدور نتيجة الاختبار.
  • وإذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، سيطلب منكم الخضوع للعزل واتباع إرشادات هيئة الصحة بدبي.
  • يتعين عليكم أيضا تنزيل COVID19 ‑ DXB Smart App iOS Android
المصدر: موقع الخطوط الجوية الاماراتية
Bookingcw

فكر جديد للسياحة والسفر فى الوطن العربى والعالم

ساحة النقاش

BookingCW

Bookingcw
يمكنك حجز أي شيء تحتاجه في رحلتك بدءًا من تذاكر الطيران والفنادق والتنقلات وتأجير السيارات والتأشيرة و المعالم السياحية والجولات وخدمات الاستقبال والارشاد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,246

أسئلة شائعة

ما هي المنتجات التي يمكنني العثور عليها فى بوكينج سى دبيلو؟ 

يمكنك حجز أي شيء تحتاجه في رحلتك بدءًا من تذاكر الطيران والفنادق والتنقلات وتأجير السيارات والتأشيرة و المعالم السياحية والجولات وخدمات الاستقبال والارشاد
----------------------------------

لقد أنهيت تسجيلي ولكن لا يمكنني تسجيل الدخول وأعطاني خطأ يفيد بأن التفاصيل غير صحيحة؟

راجع كلمة المرور الخاصة بك مرة أخرى وتأكد من نفس البريد الإلكتروني الذي تدخله عند التسجيل هو المسجل بالفعل فالموقع
----------------------------------

لقد أكملت تسجيلي ولكني لم أتلق بريدًا إلكترونيًا بالتسجيل؟

أعد التحقق من بريدك الإلكتروني مرة أخرى إذا كان صحيحًا ، ارجع إلى فريق خدمة العملاء للتأكد من إكمال جميع الخطوات معهم
-----------------------------------

أحاول تسجيل الدخول إلى حسابي ولكن يعطيني مستخدم غير موجود؟

تأكد من تسجيل الدخول من منطقة وصول المستخدم وليس منطقة الوكالة ، تأكد بأن حسابك تم تفعيله بنجاح
--------------------------------------

نسيت كلمة المرور الخاصة بي ، فماذا أفعل؟

اضغط على استرجاع كلمة المرور الخاصة بك وأدخل البريد الإلكتروني الخاص بالتسجيل ، ثم سيصلك رابط لكلمة المرور الجديدة
------------------------------------

لا أستطيع العثور على فندق أريد حجزه؟

عند إجراء البحث أولاً ، اختر: اسم المدينة والتواريخ والغرف والجنسية ثم اضغط على بحث وانتظر حتى تظهر جميع النتائج. اكتب أول ثلاثة أحرف من اسم الفندق في منطقة التصفية ، إذا لم تتمكن من العثور على الفندق ، فيرجى الاتصال بفريق الدعم