عالم الطفل الكفيف BLIND KIDS

الطفل الكفيف ككل الأطفال له نفس الاحتياجات ونفس الاهتمامات ولكن مع اختلاف طرق التواصل معه

البحر الميت بحر فريد بخصائصه التي تبدو غير منطقية ولكن بالتفسير العلمي يصبح الامر مقبولا جدا، لمعرفة وفهم هذا الأمر تفضل هنا.. .. .. .. ..

مياه البحر الميت مالحة جدا، ولا يمكن لأي كائن حي العيش فيها، وتصل الملوحة فيه الى أكثر من 27 في المائة، وتزداد ملوحته بازدياد العمق على عكس كل البحار الأخرى، ونجد ربع محتويات هذا البحر  أملاح مذابة في مياهه وتقدر بـ 40 مليون طن وسبب الملوحة الشديدة هي خاصية بهذا البحر حيث أن مياهه أثقل كثيرا من مياه البحار الأخرى، ولذا السبب يستحيل غرق أي كائن فيه لأن الجسم دائما أخف من ذلك الماء.فالوزن ينقص كثيرا في ماء مالح مقارنة بوزنه في مياه عذبة، وكل ذلك نتيجة قانون علمي هو قانون الطفو، فأي جسم سوف يطفو على سطحه تماما كما تطفو البيضة في الماء المالح  ونفس البيضة تغوص في الماء العذب

وتعتبر السباحة في البحر الميت مضحكة وطريفة فليس بالإمكان الغوص في الماء، كما يمكن التمدد على الظهر دون تحريك اليدين، ولا يستطيع الإنسان السباحة على ظهره لمسافة طويلة لأن قدميه ستكونان خارج الماء، ومحاولة السباحة العادية على البطن والوجه الى الأسفل تكون عكسية حيث لن يتحرك الى الأمام ولكن الى الخلف.

المصدر: http://www.alabkari.com/?p=6570 الغبقري الصغير
Blindkids

BLIND KIDS

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 364 مشاهدة
نشرت فى 23 فبراير 2013 بواسطة Blindkids

ساحة النقاش

عالم الطفل الكفيف

Blindkids
الموقع يتعرض لجوانب مختلفة من حياة الطفل الكفيف بصورة بسيطة »

بحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

134,552

Large_1238304729Large_1238304720Y