تعريف التسويق الالكتروني e- Marketing

 بكل بساطة هو التسويق او نشر منتج او خدمة معينة ,بطريقة افتراضية وتحويلها الى واقع حقيقي تصل للمستخدم او عموم الناس او للمستخدمين لهذا المنتج او الخدمة ويشمل التسويق او نشر المنتج او الخدمة الكترونياً على جميع الاجهزة الالكترونية مثل التلفاز او الراديو او عبر الانترنت  أو رسائل الهواتف النقالة SMS .

 

الفرق بين التسويق الالكتروني والتسويق عبر الأنترنت :

العديد من الناس أو العامية منهم يخلطون بين التسويق الالكتروني والتسويق عبر الانترنت ,ويعتقدون ان كلاهما واحد والقصد واحد , ولهذا السبب قمنا بتوضيح كل منهما كما يلي :

التسويق عبر الانترنت : وهو فرع من فروع التسوق الالكتروني ويعني نشر  المنتج او الخدمة أوالترويج لها عبر الشبكة العنكبوتية ( الانترنت ) ويمكن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لهذه المهمه أو محركات البحث مثل جوجل او الاعلانات المبوبة المجانية .

  1. التسويق الالكتروني : كما في الفقره السابقة بتوضيحه وتعريفه بشكل مبسط .

 

استراتيجيات التسويق الالكتروني e- Marketing :

للخروج بإفضل النتائج عند الترويج لمنتج او خدمة يجب تحديد استراتيجية واضحة وسليمة والسير عليها ونذكرها لكم كما يلي :

  • استخراج كل الامور المميزة في منتجك أو خدمتك التي تريد اطلاقها وشهرتها ومن المعلوم أنه كلما زادت المميزات في منتجك او خدمتك كلما زادت شهرة منتجك أو خدمتك .
  • وضع مميزات تختلف عن منافسيك وبأقل التكاليف مثل : زيادة 5% على الخدمة أو المنتج ومثال عليها عندما تقوم احد شركات الشامبو بعمل زيادة على نسبة حجم العلبة وزيادة كمية الشامبو وبنفس السعر !!! اليس شيء جميل   .
  • العمل على انشاء احصائيات حول منتجات او خدمات المنافسين وتحديد نقاط القوى والضعف لديهم والعمل على تطويرها لنقاط القوى ومعالجة نفاط الضعف .
  • ان تستهدف الفئة الصحيحة لزبائن ,بمعنى لا يعقل ان يكون منتجك او خدمتك فقط لشعب الاردني وتقوم باستهداف الشعب السعودي ,بكل تأكيد سوف تفشل حملتك التسويقية .
  • ان تكون بداية عرض الاعلان طريقة ملفته للنظر ( جذابة ) ,حتى يكمال الزبون او العميل مشاهدة الاعلان التسويقي ومثال على ذلك يوجد خصم 10% لأول 10 اشخاص يقومون بشراء الخدمة او المنتج .

 

مميزات التسويق الالكتروني e- Marketing

المصدر : التسويق الالكتروني

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 16 سبتمبر 2017 بواسطة Belalalqisi

عدد زيارات الموقع

3,347