مركز الحساسيه والمناعه والعلاج بالامصال

اول مركز متخصص فى علاج امراض الحساسيه والمناعه بمصر والعالم العربي 01005547858

الحساسية العصبية


ما المقصود بالحساسية العصبية:
هي تلك الأنواع من أمراض الحساسي التي تحدث بين فئات معينة من البشر بتوترات نفسية أو عصبية. إذ يلجأ بعض هذه الفئات إلى شد الشعر المستمر وبالتالي يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر الموضعي في مكان الشد أو قد يعمد أولئك على حك الشعر المستمر دون وجود أي مرض بفروة الرأس. وينشأ نتيجة للحكة المستمرة ظهور بعض البثور على فروة الرأس وقد تلتهب تلك البثور وتسبب الدمامل التي لا تلبث وأن تتسلخ إما نتيجة للحكة المستمرة أو بفعل المشط والفرشاة. قد تغطي تلك البثور مساحة كبيرة من فروة الرأس ويصحبها القشرة على الفروة وقد يصل تأثير الحساسية إلى منطقة الرقبة من الخلف خاصة بين المسنين ويؤدي ذلك إلى زيادة سماكة الجلد الذي يظهر مجعداً ومتثني ومغطى بقشور نتيجة للحكة المزمنة.
كما أن التوترات العصبية تؤثر على الجلد كذلك فتظهر الحساسية نتيجة لذلك. وتظهر إما على شكل مناطق محددة على الجلد على شكل دائري ذات لون أحمر ومغطاة بالقشور الخفيفة خاصة في الأنواع المزمنة منها. وتكون هذه مصحوبة بحكة قوية تؤثر كذلك على الجلد فتزيد من سماكة المنطقة المصابة.
وقد تظهر أنواع من الحساسية نتيجة المؤثرات النفسية والعصبية فتؤدي إلى ظهور طفح جلدي يشمل مناطق واسعة من الجلد. إذ تظهر هذه على شكل مناطق حمراء اللون متورمة ويصحبها حكة شديدة تضني المصاب ويزداد تأثيرها بزيادة التوتر العصبي. وقد يلازم هذا النوع من الحساسية العصبية المريض لفترة طويلة ويكون تأثير العلاج أحياناً محدوداً.

Allergycenter

وداعا للحساسيه

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1928 مشاهدة
نشرت فى 15 سبتمبر 2014 بواسطة Allergycenter

ساحة النقاش

مركز الحساسيه والمناعه والعلاج بالامصال

Allergycenter
وداعا للحساسيه مع اول مركز متخصص فى علاج امراض الحساسيه والمناعه بمصر والعالم العربي مع نخبه من اكبر الاساتذة والاستشاريين .اذا كنت تعانى من اعراض الحساسيه المختلفه تواصل معنا عبر الصفحه او الهاتف 01005547858 »

مركز الحساسيه والمناعه دكتور امجد الحداد

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

28,469

مركز الدكتور امجدالحداد

عنوان المركز 12 ش بطرس غالى روكسي مصر الجديده للحجز 01005547858