مركز الحساسيه والمناعه والعلاج بالامصال

اول مركز متخصص فى علاج امراض الحساسيه والمناعه بمصر والعالم العربي 01005547858

الحل فى العلاج المناعي
وغالبا مايتم علاج الحساسية بالحد من أعراضها. فى معظم دول العالم يعد التطعيم المناعي المطّور هو أحدث وسيلة لعلاج الحساسية حسبما يؤكد أخصائى الحساسيه على مستوى العالم".
يساعد العلاج بالتطعيم على تحصين الجسم ضد ما يهاجمه من مؤثرات، وحاليا يوجد نوعان من اللقاحات ضد الحساسية حسبما يوضح الدكتور امج الحداد مدير مركز الحساسية والمناعه بالمصل واللقاح "اللقاح الأول هو لقاح تقليدي يعطى عن طريق الحقن ، إذ يتم حقن مسببات الحساسية على شكل سائل تحت الجلد في الجزء العلوي الخلفي من ذراع المريض. والنوع الثاني حديث وهو عبارة عن قطرة أو أقراص، عندها يمتص الغشاء المخاطي للفم مسببات الحساسية. "
ويعتمد العلاج المناعي على إجراء اختبار بوخز الجلد لاكتشاف المواد المسببة للحساسية، ليتم استخدامها في اللقاح، ويشرح الطبيب شتيفان الأعراض التي تتنج عن اللقاحين "كلا اللقاحين قد يسببان أعراض تماثل أعراض الحساسية كالحكة الموضعية والاحمرار والتورم أو بعض أعراض الحساسية الشائعة كنوبات الربو أو صدمة الحساسية".
الكورتيزون للحالات الطارئة
تصل مدة العلاج المناعي الكامل إلى ثلاث سنوات ثلاث سنوات. وفي بداية العلاج قد يتم حقن الشخص ثلاث مرات أسبوعيا او مرة واحده حسب الحاله . ليتم اختصارها إلى مرة واحدة شهريا حيث يتعلم الجهاز المناعي تدريجيا الاستجابة بشكل طبيعي لمسببات الحساسية.
في العلاج المناعي لابد من اكتشاف المواد المسببة للحساسية أولا
في العلاج المناعي لابد من اكتشاف المواد المسببة للحساسية أولا
وجدير بالذكر أنه في بعض الحالات الطارئة يتم استعمال الكورتيزون لعلاج الحساسية أيضا، وفي بعض حالات التحسس يصاب المرء بالاختناق الذي يزول مباشرة بعد حقنه بالكورتيزون". وينصح الطبيب جميع الأشخاص الذين يعانون من حساسية في إلى عدم إهمالها ومعالجتها لمنع تطورها، مشيرا إلى أن تغير أماكن العمل لمن يعانون من حساسية تجاه الغبار، من شأنه أن يساعد على الشفاء من الحساسي

Allergycenter

وداعا للحساسيه

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 165 مشاهدة
نشرت فى 11 سبتمبر 2014 بواسطة Allergycenter

ساحة النقاش

مركز الحساسيه والمناعه والعلاج بالامصال

Allergycenter
وداعا للحساسيه مع اول مركز متخصص فى علاج امراض الحساسيه والمناعه بمصر والعالم العربي مع نخبه من اكبر الاساتذة والاستشاريين .اذا كنت تعانى من اعراض الحساسيه المختلفه تواصل معنا عبر الصفحه او الهاتف 01005547858 »

مركز الحساسيه والمناعه دكتور امجد الحداد

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

28,482

مركز الدكتور امجدالحداد

عنوان المركز 12 ش بطرس غالى روكسي مصر الجديده للحجز 01005547858