مركز الحساسيه والمناعه والعلاج بالامصال

اول مركز متخصص فى علاج امراض الحساسيه والمناعه بمصر والعالم العربي 01005547858

أكد الدكتور أمجد الحداد، أخصائي الأطفال ومدير مركز الحساسية والمناعة بالشركة المصرية للمصل واللقاح،أن لقاح الإنفلونزا الموسمية H1N1 هذا العام يتضمن 3 أنواع من فيروسات الإنفلونزا من بينها فيروس H1N1 الموسمي والمعروف إعلاميًا بالخنازير.
وأوضح لـ"مصر العربية" أنّه يفضل الحصول على لقاح الإنفلونزا خلال شهري أكتوبر ونوفمبر وهو وقت انتشار عدوى الإنفلونزا في مصر، مؤكدًا أن تكوين الأجسام المضادة بالجسم غالبًا ما يستغرق أسبوعين ليصبح الجسم قادرا على مواجهة أي عدوى مماثلة.
ولفت إلى أن من ضمن أعراض الإصابة بالإنفلونزا الموسمية التي تصيب الجهاز التنفسي هو حدوث رشح وسعال وزكام وارتفاع بدرجة حرارة الجسم وآلام بالمفاصل والعضلات، موضحًا أن فيروس الإنفلونزا من الممكن أن يحيا خارج جسم الإنسان لفترة تتراوح من ساعتين إلى 8 ساعات حيث يعطي لقاح الإنفلونزا وقاية تتراوح ما بين 70- 90% للبالغين، وبالنسبة للأطفال وكبار السن قد لا يعطي اللقاح وقاية كاملة ولكن يخفف من أعراض ومضاعفات الإصابة.
وأشار الحداد إلى أن هناك نوعين من التطعيمات: الأول لقاح غير نشط ويحتوى
على فيروس الإنفلونزا غير حي، يعطى عن طريق العضل للأطفال من ستة أشهر فما فوق وهو الأكثر استخدامًا في مصر، والثاني تطعيم حي، يعطى عن طريق الاستنشاق أو الحقن للأطفال من عمر سنتين فما فوق وكلا اللقاحين يحتويان على سلالتين من إنفلونزا A -B، حيث تتغير السلالات الفيروسية المسببة للإنفلونزا سنويًا.

Allergycenter

وداعا للحساسيه

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 11 سبتمبر 2014 بواسطة Allergycenter

ساحة النقاش

مركز الحساسيه والمناعه والعلاج بالامصال

Allergycenter
وداعا للحساسيه مع اول مركز متخصص فى علاج امراض الحساسيه والمناعه بمصر والعالم العربي مع نخبه من اكبر الاساتذة والاستشاريين .اذا كنت تعانى من اعراض الحساسيه المختلفه تواصل معنا عبر الصفحه او الهاتف 01005547858 »

مركز الحساسيه والمناعه دكتور امجد الحداد

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

28,482

مركز الدكتور امجدالحداد

عنوان المركز 12 ش بطرس غالى روكسي مصر الجديده للحجز 01005547858