الذهان حالة يفقد فيها الشخص قبضته على الواقع. يرى أحيانًا أو يسمع أشياء غير موجودة (الهلوسة) ويقتنع ببعض الأفكار غير الصحيحة (الأوهام). في هذه الصفحة يمكنك قراءة كل شيء عن الأعراض والتشخيص والعلاج.

 

 

أعراض

غالبًا ما يبدأ مرض الذهان بشكاوى غير محددة. على سبيل المثال ، يتغير شخص ما في سلوكه ، ويبدو أنه لم يعد مهتمًا بالاتصالات الاجتماعية ويصبح أقل نشاطًا. على سبيل المثال ، يصبح بعد ذلك مشبوهًا ، ويسمع أصواتًا ، ويهلوس ، ولم يعد قادرًا على التفكير بوضوح.

 

مرحلة ما قبل الذهان

في المرحلة الأولية من الذهان ، غالبًا ما تحدث شكاوى مثل:

 

نقص الانتباه والتركيز

انخفض الدافع

اضطرابات النوم

يخاف

التهيج

أقل قدرة على التفكير بوضوح

الانسحاب الاجتماعي

أفكار مشبوهة

مراقبة الأمور الخاصة

تراجع في الأداء

يمكن أن تختفي هذه الأعراض أحيانًا من تلقاء نفسها دون أن تتحول إلى ذهان.

 

أعراض الذهان

إذا كان هناك انتقال فعلي إلى الذهان (الانتقال) ، فهناك أعراض يمكن تقسيمها إلى ثلاث مجموعات:

 

الهلوسة: تصور بدون منبه خارجي. الهلوسة السمعية هي الأكثر شيوعًا ، على سبيل المثال سماع الأصوات.

الأوهام: الأفكار أو المعتقدات التي تتعارض تمامًا مع الأفكار أو المعتقدات المقبولة عمومًا. الأمثلة هي: أوهام المطاردة ، أوهام التسمم أو أوهام العظمة.

الفوضى: عدم القدرة على تحقيق النظام. يمكن أن يكون هذا في التمثيل (الأشياء التي كانت تعمل دائمًا جيدًا من قبل ، مثل إعداد الطاولة أو القيام بإدارتك ، لم تعد تعمل) والتفكير (يقفز شخص من شيء إلى آخر وبالتالي يصعب متابعته) والشعور (البكاء). أو الضحك في لحظات لا يفهمها الآخرون).

 

 

نحن نقدم رعاية عالية الجودة للمرضى الذين يعانون من الذهان الذي يصعب علاجه وأقاربهم. معًا نصل إلى العلاج الأنسب. تتوفر طرق العلاج في العيادات الخارجية والمرضى الداخليين (النهاري) للأطفال والمراهقين والبالغين.

 

على وجه الخصوص ، تتعلق خبرتنا بما يلي:

 

تشخيص الطفولة

الحلقة الذهانية الأولى

سماع الاصوات

يصعب علاج الذهان

زيادة التعرض للتطور الذهاني

من حيث العلاج نحن متخصصون في:

 

رعاية المرضى الذين يعانون من الأمراض المصاحبة (نفسية أو غير ذلك)

العلاج بالصدمات الكهربائية (ECT)

رعاية تركز على الصدمات

العلاج الدوائي المعقد

الآثار الجانبية للدواء

العلاج النفسي للذهان المقاوم للأدوية

تعاطي المخدرات والذهان

اقرأ المزيد عن التشخيص وطرق العلاج لدينا.

 

 

ما هو الذهان؟

غالبًا ما تلاحظ البيئة أن "شيئًا ما يحدث". على سبيل المثال ، يتغير الشاب البالغ في سلوكه ، ويبدو أنه لم يعد مهتمًا بالاتصالات الاجتماعية ويصبح أقل نشاطًا. ثم يشك في الأمر ويسمع أصواتًا ولا يمكنه التفكير بوضوح. ثم هناك الذهان.

 

الاضطرابات

يمكن أن يحدث الذهان في جميع أنواع الأمراض ، مثل فرط نشاط الغدة الدرقية أو مرض باركنسون. يمكن أن تنشأ أيضًا من تعاطي المخدرات. الاضطرابات الأكثر شيوعًا مع قابلية التعرض للذهان هي:

 

الفصام هو مرض يعاني فيه الشخص من مشاكل في معالجة المعلومات وغالبًا ما يكون لديه ما يسمى بالأعراض السلبية ، مثل التحدث قليلاً ، أو إظهار القليل من المبادرة ، أو القليل من الطاقة.

الاكتئاب هو اضطراب مزاجي يتميز بانخفاض المزاج والاكتئاب وفقدان المتعة.

الاضطراب ثنائي القطب هو اضطراب مزاجي. بالإضافة إلى الاكتئاب ، غالبًا ما يكون هناك هوس: فترات يكون فيها المزاج مفرط البهجة أو شديد الانفعال.

أسباب الذهان

لا يوجد سبب واحد للذهان: إنه مزيج من العوامل الوراثية والعوامل البيئية غير المواتية (الطبيعة والتنشئة). هناك ثلاث مجموعات من الأشخاص يزداد لديهم خطر الإصابة بالاضطرابات الذهانية (خاصة الفصام والاضطرابات ثنائية القطب):

 

الأشخاص الذين يعاني أقاربهم من الدرجة الأولى أو الثانية من الفصام أو الاضطراب ثنائي القطب. من المحتمل أن يكون هناك أكثر من مائة جين متورط في الاستعداد الوراثي للاضطرابات الذهانية.

الأشخاص الذين يعانون من تشوهات جينية معينة

الأشخاص الذين يعانون من العديد من عوامل الخطر البيئية ، مثل المضاعفات المحيطة بالولادة ، والصدمات الشديدة في سن مبكرة ، وتعاطي المخدرات ، أو النشأة في مدينة كبيرة.

المصدر: https://alahdcenter.com/
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 30 مشاهدة
نشرت فى 27 أكتوبر 2021 بواسطة Alahd

عدد زيارات الموقع

3,312