ما هي خطوات علاج الادمان؟

اتخاذ قرار الذهاب إلى إعادة التأهيل ليس بالأمر السهل. يتطلب الأمر قدرًا كبيرًا من القوة لإدراك أن المساعدة ضرورية لكسر حلقة الإدمان. تأخذك رحلة إعادة التأهيل إلى أربع مراحل مختلفة من التعافي. من خلال المرور بكل مرحلة من مراحل إعادة التأهيل ، ستتعلم كيف تعيش حياة نظيفة ورصينة.

 

طور المعهد الوطني لتعاطي المخدرات خطوات علاج الادمان الأربع

تم إنشاء المراحل لمادة المنظمة "نهج فردي للاستشارات المتعلقة بالعقاقير لعلاج الادمان " لمساعدة مقدمي الرعاية الصحية في تقديم استشارات عالية الجودة. تشمل المراحل الأربع لإعادة التأهيل: بدء العلاج ، والامتناع ،  والشفاء المتقدم.

 

الخطوة الأولى من إعادة التأهيل: بدء العلاج

تبدأ المرحلة الأولى من التعافي عندما تطلب المساعدة من متخصصي المخدرات والكحول. في البداية ، من المحتمل أن تتخلى عن التعافي والعودة إلى المخدرات و / أو الكحول. قد تعتقد أيضًا أن مشاكل المخدرات و / أو الكحول تحت السيطرة ولا تؤذي نفسك أو الآخرين. يعتبر الإنكار مشكلة شائعة ويصعب التغلب عليها في الأيام الأولى من التعافي. يعد الانتكاس أكثر شيوعًا وقاتلًا خلال فترة الـ 28 يومًا الأولية هذه ، وغالبًا ما يجد الأفراد أنفسهم مطرودًا من إعادة التأهيل خلال هذه الأيام المضطربة المبكرة.

 

الخطوة الثانية من إعادة التأهيل: الامتناع المبكر

تبدأ المرحلة الثانية من إعادة التأهيل بمجرد اتخاذ القرار الواعي بالمضي قدمًا في التعافي من تعاطي المخدرات. يعد الامتناع المبكر عن ممارسة الجنس مرحلة صعبة لأنك تمر بمراحل مختلفة خلال المرحلة. قد تواجه أعراض الانسحاب ، والرغبة الشديدة العقلية والجسدية ، والمحفزات التي يمكن أن تدفعك إلى الانتكاس ، والاعتماد النفسي على المخدرات والكحول. سيعلمك أخصائي الإدمان المدرب كيفية التعامل مع هذه المشاكل. سوف تتعلم كيف تقود التثقيف النفسي لنمط حياة رصين.

 

الخطوة الثالثة من إعادة التأهيل: استمرار الامتناع

تستمر مرحلة الامتناع المبكر عن ممارسة الجنس حوالي 90 يومًا. 2 بمجرد الانتهاء من فترة الرصانة هذه ، تدخل مرحلة الامتناع المستمر عن ممارسة الجنس. يمكن للأفراد الخاضعين للعلاج السكني الانتقال إلى قسم العيادات الخارجية من البرنامج بمجرد دخولهم مرحلة الامتناع المستمر عن ممارسة الجنس. التركيز المهم للدولة هو منع الانتكاس.

 

سيساعدك مستشار مدرب على تجنب الانتكاس. سوف تتعلم أيضًا كيفية استخدام الأدوات التي تعلمتها في المراحل السابقة للتعامل مع مجالات الحياة الأخرى والبقاء متيقظًا. سيتم تعليم مهارات التأقلم الجديدة حتى تتمكن من بناء نمط حياة نظيف وعلاقات صحية وعادات جيدة أخرى. يبدأ علاج الانسحاب المستمر بعد حوالي ثلاثة أشهر من برنامج التعافي. يستغرق الأمر حوالي خمس سنوات من الرصانة قبل أن نصل إلى المرحلة النهائية.

 

الخطوة الرابعة من إعادة التأهيل: التعافي المتقدم

لا يحدث التعافي من إدمان المخدرات والكحول بين عشية وضحاها. يستغرق الشخص خمس سنوات ليكون في مرحلة الشفاء المتقدمة. يمكن الآن استخدام جميع الأدوات والمعرفة والمهارات التي تعلمتها أثناء إعادة التأهيل والاستشارة لخلق نمط حياة طويل الأمد.

 

أنت تبقى متيقظًا وتمتلك المهارات اللازمة لتكون أكثر صحة. بالإضافة إلى ذلك ، ستساعدك الأدوات والمعرفة المكتسبة خلال المراحل المبكرة من إعادة التأهيل على أن تكون والدًا و / أو شخصًا و / أو زوجًا أفضل. التعافي من إدمان المخدرات والكحول هو أكثر من مجرد البقاء متيقظًا.

 

الخطوة الخامسة للتأهيل

في مرحلة متأخرة من العلاج ، يبدأ المدمنون السابقون في تعلم كيفية التدخل في الحياة. غالبًا ما يسمى هذا عبور الجسر إلى الحياة الطبيعية. عندما يبدأ الأفراد في السيطرة على حالاتهم العاطفية والعمليات المعرفية بشكل أكثر فعالية ، يمكنهم مواجهة المواقف التي تثير الصراع أو العواطف. يجد الكثير من الناس فترة في إعادة تأهيل ثانوية أو حياة رصينة

 

المصدر: https://alahdcenter.com/
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 27 أكتوبر 2021 بواسطة Alahd

عدد زيارات الموقع

3,312