كيفية التخلص من سوس الخشب

سوس الخشب من اكبر المشاكل التي تقابل الاثاث المنزلي وهناك الكثير من "انواع سوس الخشب" المختلفة  ويمكن لسوس الخشب ان يسبب تلف كبير جدا عندما ترتفع الاصابة ,إذا لم يتم معالجة مشاكل سوس الخشب على الفور، فإنها يمكن أن تسبب عواقب وخيمة، مثل تلف الأرضيات الخشبية أو الأبواب أو الأثاث الخشبي. يمكن أن تساعدك الخطوات التالية في تقليل الإصابة بحشرة سوس الخشب.

كيف يموت سوس الخشب

يسأل البعض من الناس عن "كيف يموت سوس الخشب" وهناك طرق كثيرة يمكن من خلالها معالجة الخشب وقتل سوس الخشب وتشمل هذة الطرق الاتي:

استخدام الجاز او الكيروسين في حقن الخشب

سد الشقوق في الاسطح الخشبية لمنع
سوس الخشب من التكاثر

ازالة الخشب المصاب بسوس الخشب لمنع انتشاره في المنزل او المكان.

 

كيفية التخلص من دود الخشب وحفار الخشب

يتسائل الكثير من الناس عن كيفية التخلص من سوس الخشب الذي يقضم الخشب بصوت عالٍ، واليوم سأشرح لك كيفية التخلص من حفار الخشب الذي يقضم الخشب بصوت عالٍ.

1. المعالجة الكيميائية: عند تلف الخشب بسبب الحشرات، يمكنك استخدام محلول مخزون البيرثرويد والماء لتحضير محلول كيميائي بنسبة 1:10، ورشه بالكامل باستخدام البخاخة للسماح للسائل بالتغلغل في الخشب. رشها بشكل متواصل لمدة 3 إلى 5 مرات، وبعد 8 ساعات يمكن قتل جميع الحفارين.

2. المعالجة بالديزل: في يوم مشمس، ضع الخشب الذي أكله العث في مكان مشمس، واستخدم فرشاة أو قطعة شاش قطنية مغموسة بالديزل لتغليف الخزانة الخشبية بأكملها. اتركه في الشمس لمدة ثلاث ساعات، ثم ضعه مرة أخرى، ثم جففه مرة أخرى حتى ترى العث يموت عند مدخل الحفرة. ثم يغسل بمنظف ويجفف في الشمس.

3. المبيد الحشري: إذا كان الخشب موبوءًا بالفعل بالحفارين، فيمكنك استخدام المبيد الحشري لرش الحفارين. يمكن للمبيد الحشري أن يقتل جميع الحفارين بشكل فعال، ما عليك سوى التصويب على الموقع والرش مباشرة.

4. مسحوق الفلفل الحار أو فلفل سيتشوان: صب مسحوق الفلفل الحار أو مسحوق فلفل سيتشوان مباشرة على الخشب، فهذا سيحفز الحفارين ويجعلهم يفقدون اهتمامهم بالخشب ويهربون أو يقتلون.

5. كرات الكافور: فقط ضع زيت الكافور وقم بتدخينها.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة

احمدرمضان

AbuJumana
موقع يضم بعض كتابات احمدرمضان www.chinanews.uk www.chinanews.uk www.chinanews.uk www.chinanews.uk كوكب الصين كوكب الصين »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

209,082