مؤسسة أبرار مصر لتنمية المجتمع

ومن أهم أنشطتها رعاية المعاقين ذهنيا وتحفيظهم القرآن الكريم واقامة مشروعات تنموية للأرامل والمطلقات

أظهرت دراسة أميركية أن البرامج المدرسية التي تهدف إلى تحسين المهارات الاجتماعية للأطفال المصابين بالتوحد لا تحقق في حالات كثيرة النتائج المرجوة.

وقال التحليل الذي تناول 55 دراسة سابقة وأشرف عليه الدكتور سكوت بيليني المدير المساعد لمركز الموارد من أجل التوحد في جامعة إنديانا في بلومينغتون إن المهارات الاجتماعية بالمدارس فعالة في "الحدود الدنيا" فقط.

وتحسين المهارات الاجتماعية جزء حيوي من عـــلاج التوحد, وهو خلل في تطور المخ يعيق بدرجات متفاوتة قدرة الطفل على الاتصال بما فيها التعبير عن نفسه وتفسير كلمات الآخرين أو تفسير الإشارات الجسدية.

ووجدت الدراسة أن البرامج قدمت فترة توجيه أقل كثيرا من الساعات الثلاثين الإضافية الموصى بها, لكنها لاحظت أيضا أن البرامج التي أجريت في الفصل الدراسي أو ملاعب المدارس كانت أكثر فعالية من تلك التي أخذت الأطفال المصابين بعيدا عن فصولهم المعتادة.

وكانت دعوة الدكتور بيلينجي هي لعدم التوقف عن تعليم المهارات الاجتماعية, لكن السعي للقيام بذلك بشكل أفضل.

المصدر: رويترز

ساحة النقاش

مؤسسة أبرار مصر لتنمية المجتمع

AbrarMasr
• مؤسسة أبرار مصر لتنمية المجتمع مؤسسة خيرية مركزية مقيدة برقم 671 بوزارة التضامن الإجتماعي لسنة 2013 • حاصلة على صفة النفع العام بالقرار رقم ( 294 ) لسنة 2008 وتعمل على مستوى الجمهورية ومن أهم أنشطتها رعاية المعاقين ذهنيا وتحفيظهم القرآن الكريم واقامة مشروعات التنمية الاقتصادية للأرامل والمطلقات العنوان »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

367,928