ينصح خبراء الكمبيوتر والإنترنت الآباء بإنشاء حساب مستخدم خاص لأطفالهم على أجهزة ألعاب الفيديو أو أجهزة الكمبيوتر لضمان عدم وصول الأطفال إلى محتويات غير مناسبة لأعمارهم أثناء تصفح الإنترنت أو الاستمتاع بألعاب الكمبيوتر.

وأوضح مارتن موسجينس، من مبادرة الاتحاد الأوروبي لأمان الإنترنت «Klicksafe» بمعهد «LfM» بمدينة دوسلدورف الألمانية، قائلاً :«يمكن للآباء حظر خدمات إنترنت معينة أوغلق مواقع إلكترونية بعينها، ودمج فلاتر أمان في متصفح الإنترنت، وإنشاء صفحة رئيسية خاصة بالأطفال».

وتوجد الوظائف المعنية في نظام تشغيل الويندوز في لوحة التحكم «Control Panel» في قائمة إدارة حسابات المستخدمين أو تحت بند المراقبة الأبوية «Parental Controls».

وبالنسبة للأطفال الأصغر سناً يمكن حظر الوصول إلى شبكة الإنترنت تماماً، عن طريق منع تشغيل متصفح الإنترنت.

كما تتيح أجهزة ألعاب الفيديو الحديثة إمكانية إنشاء حساب خاص لكل مستخدم، فعلى سبيل المثال لا يكون لحسابات الأطفال الصغار أحقية في الوصول إلى بعض الألعاب أو مواقع تنزيل الألعاب ويتمكنون فقط من تشغيل الألعاب التي تناسب فئات عمرية معينة.

وأوضح الخبير الألماني:«تتمكن أجهزة الألعاب من قراءة تقييم عمر المستخدم، وبالتالي تقوم بحظر بعض الألعاب تبعاً لذلك».

كما أن تقييم الفحص الذاتي المستقل «USK» يعني أن اللعبة لا تشتمل على محتويات غير مناسبة لعمر معين، إلا أن الألعاب الاستراتيجية المعقدة للغاية يمكن أن تكون مرهقة للأطفال

المصدر: Tech Home
Abosalah

Mobile IT Club

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 482 مشاهدة
نشرت فى 13 أغسطس 2012 بواسطة Abosalah

ساحة النقاش

محمد صلاح

Abosalah
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

65,160