أعلنت جبهة إنقاذ الثورة عن وقفة احتجاجية صامتة لمتحدي الإعاقة أمام قصر العروب بعد غد الثلاثاء وذلك بالتنسيق مع  المجلس المصري للأطباء وائتلاف متحدي الإعاقة وبعض الشخصيات السياسية للمطالبة بإلغاء القرار410 لسنة 2012 الخاص بإنشاء مجلس قومي لمتحدي الإعاقة.

وقال عاطف أمين المنسق العام لجبهة إنقاذ الثورة، في تصريح "لرصد.كوم" إن الوقفة تهدف بإلغاء القرار لأنه جاء من أجل تفصيلة على شخصيات بعينها ولمصالحها الشخصية- على حد قوله- وليس من أجل مصلحة متحدي الإعاقة اللذين يمثلون 10% من المجتمع المصري.  

وطالب الدكتور مرسي باستبدال المجلس القومي للمجلس الأعلى لمتحدي الإعاقة بحيث يكون رئيس المجلس القومي لمتحدي الإعاقة أو الهيكل التنظيمي للمجلس على الأقل يتضمن عددا من المعاقين، مشيرًا إلى أن رئيس المجلس الحالي وقياداته لم يقدموا شيئا لمتحدي الإعاقة، مشددا على ضرورة أن يكون المجلس تابعا لرئاسة الجمهورية وليس لمجلس الوزراء وذلك حتى تكون أوامره سيادية.

لافتا إلى إنه من ضمن المطالب تفعيل القوانين الخاصة بمتحدي الإعاقة في الدستور والتي تشتمل حقهم في التعليم والتدريس والتوظيف، مضيفا أنه أرسل دعوات لعدد من الشخصيات السياسية للمشاركة في الوقفة منهم أحمد حرارة والمخرج خالد يوسف وحسين بركات رئيس الاتحاد الدولي لمكافحة الفقر. 

 

المصدر: شبكة رصد الاخبارية
7milliondisable

فريق عمل الموقع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 195 مشاهدة

جمعية7مليون معاق

7milliondisable
جمعية7مليون معاق مشهرة برقم3809 ـ بتاريخ 5/1/2011 ـ وهي جمعية للاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواعها:(الحركية-البصرية-الذهنية-السمعية ) »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

127,455