وقعت جمعية "كيان" لرعاية المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة، وجمعية "7 مليون معاق"، ومؤسسة "ويانا" الدولية، بروتوكول تعاون مع المجلس القومى للشباب، بهدف تذليل العقبات، لضمان استفادة ذوى الاحتياجات الخاصة من خدمات المجلس.

وأكد الدكتور أيمن الطنطاوى، المدير التنفيذى لجمعية "كيان"، فى بيان أصدرته الجمعية أمس الثلاثاء، أن بروتوكول التعاون تضمن تعهد المجلس القومى للشباب بإقرار استخدام لغة الإشارة فى جميع برامجه، وأنشطته الثقافية، وتذليل كافة العقبات أمام مشاركة ذوى الإعاقة فى البرامج الثقافية التى ينظمها المجلس.

أضاف أن البروتوكول يقضى بقيام المجلس بتيسير وصول ودخول وتحرك الأفراد ذوى الإعاقة فى كل منشآت المجلس على مستوى الجمهورية، من خلال تطبيق ما يعرف إعلاميا بـ"كود الإتاحة"، على أن يتم استهداف 100 مركز شباب سنويا، يقوم المجلس بتهيئة مبانيه ومنشآته لذوى الإعاقة.

وتابع الطنطاوى قائلا: "نص البروتوكول أيضا على تنظيم مسابقات رياضية وثقافية وفنية فى مراكز الشباب على نحو يضمن مشاركة الأشخاص ذوى الإعاقة"، إلى جانب تنظيم المجلس القومى للشباب دورات توعية بقضايا المعاقين، وأساليب دمجهم مع المجتمع فى جميع مراكز الشباب التابعة له على مستوى محافظات الجمهورية.

كما أوضح الطنطاوى أن جمعية "كيان" التزمت ضمن بنود البروتوكول بإنشاء مراكز للتدخل المبكر داخل مراكز الشباب بالمحافظات المختلفة، كما التزمت "جمعية 7 مليون معاق" بتدريب الأشخاص ذوى الإعاقة على "الكول سنتر" فى مراكز الشباب، والتزمت مؤسسة "ويانا" بتنفيذ حملات توعية للعاملين فى المجلس، بهدف رفع الوعى لديهم تجاه الإعاقة، وكيفية التعامل مع الأشخاص ذوى الإعاقة.

المصدر: أخبارنا اليوم
7milliondisable

فريق عمل الموقع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 151 مشاهدة

جمعية7مليون معاق

7milliondisable
جمعية7مليون معاق مشهرة برقم3809 ـ بتاريخ 5/1/2011 ـ وهي جمعية للاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواعها:(الحركية-البصرية-الذهنية-السمعية ) »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

128,204