شذور الذهب بالدقهلية

* إذا نادى الهوى والعقل يوما * فصوت العقل أولى أن يجابا *

بفضل الله وتوفيقه وصل فوج معتمرى شهر ربيع اول 1432 ه الى ارض الوطن وعددهم 62  معتمرا  يوم الثلاثاء الموافق 5/4/2011 وجميع المعتمرين بخير وسلام , وقد أدوا العمرة بسهولة ويسر وذلك فضل من الله ومنة , وكانت كل الامور ميسرة تستوجب السجود لله شكرا ,وصلنا المدينة المنورة ظهر الخميس 24/3/2011 وتم التسكين فى فندق اجنحة وصل فراج (المنطقة المركزية الشمالية ) على بعد امتار من مدخل الملك فهد رقم 21 وقد استمتعنا بالصلوات منها صلاة الجمعة واستمعنا الى دروس الحرم النبوى والاعتكاف فى الروضة الشريفة .

ثم قمنا بعمل رحلة الى مزارات المدينة (جبل احد- مسجد القبلتين- مسجد قباء -البقيع ) وانتهت بذلك زيارة المدينة .

وبعد ذلك بدأت رحلة مكة المكرمة لآداء العمرة ظهر الاثنين 28/3/2011 متجهين الى( ابيارعلى ) لنحرم من هناك على سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم وتوكلنا على الله فوصلنا الى مكة ملبين ومهللين منتصف الليل الى فندق ياقوتة ابو العلا خلف البريد السعودى وهو امام مدخل صفوة الشروق الخلفى وقريب من باب المروة , ولم يأخذ التسكين أكثر من نصف ساعة ., فوضعنا الحقائب فى الغرف وبدأنا فى آداء العمرة حتى صلينا الفجر ثم الحلق أوالتقصير ورجعنا الى الفندق وخلعنا ملابس الاحرام -- وبعد يومين عملنا رحلة لمزارات مكة (جبل عرفة - جبل ثور - جبل النور - حراء - المزدلفة -منى -مكان رمى الجمرات ) .

وكان الجو اخويا لاشحناء ولاجدال التعاون والايثار والتسامح شعارنا ومن رواد هذه الرحلة (الحاج /ابو السعود زغلول - الحاج / عبد الحميد عكاشة ووالده من البصراط - الحاج /محمد ابو عبده وعائلته من المنصورة - الحاج /خيرت وعائلته من الخلايفة - الحاج /محمد جوهر وابنه خالد - الحاج /احمد ابو حجازى حراز - الحاج / محمد بلال وعائلته - الحاج /زكى حسن زغلول - والحجاج / عبد المنعم الخياط - محمد محمد الشاذلى ووالدته -الحاج محمد عبد المنعم البستانى - الحاجة /سامية الحسينى ابو ياسين /الحاجة /عنايات الجباس - والحاجة زيزان قفطان العزازى -والحاج نعيم السحيلى وحرمه - والحاج يحي السحيلى وحرمه -والحاجة نفيسة ابو السعود السحيلى --والحاج -فرح المصرىوابنه ايمن وابنة اخيه ونيسة -ومحمد راضى حمادة --ومحمود السرجانى ,وفتحى فراج  ونعتذر من الخطأ والنسيان وكتبت هذه الاسماء عشوائيا . وقد زارنا بعض الاحباب والاصدقاء المقيمين فى السعودية وافاضوا علينا بكرمهم -- ومنهم الحاج احمد ابو مصطفى واولاده احمد وحاتم المقاولون -ومحمد رشاد الخريبى -ومحمد بيصار المقيم فى مكة ==ابراهيم ابو صالح -- واحمد ابو جمعة - والجرايحى حراز -- وغيرهم كثير واتصل بنا محمد طه غزالة وعمرو وهانى كما زارنا احمد داود . وفى نهاية الرحلة الروحانية توجهنا الى مطار جدة بعدعصر الاثنين 4/4/2011 وانهينا الاجراءات واقلعت الطائرة الساعة الرابعة بتوقيت القاهرة ووصلت الساعة السادسة الاربع الى القاهرة ثم توجهنا الى المنزلة امام جمعية البر والاحسان بجوار مدرسة ابن تميم الابتدائية وسط الاحباب والاقارب والاصدقاء وكان فى استقبالنا اعضاء مجلس ادارة جمعية البر والاحسان /الاساتذة السيد كريم ومحمد التملى واسلام شلباية والدكتور محمد الجبالى === ==كتابة مشرفا الرحلة ==محمد البسيونى و/ محمد زغلول == ونتمنى من الله القبول .