إن كلمة المرور عبارة عن كلمة أو مجموعة من الحروف السرية المستخدمة للتحقق من الهوية أو للسماح بالدخول على أحد المورد (على سبيل المثال: يُعد كود الدخول نوعًا من أنواع كلمات المرور)، ويجب الحفاظ على سرية كلمة المرور من أولئك الذين لا يُسمح لهم بالدخول.

كما تُعد كلمات المرور القوية التي لا يصعب تذكرها ضمن وسائل الحماية الهامة التي تساعدك في إجراء معاملات آمنة عبر الإنترنت. وتتميز كلمة المرور المثالية بطولها واحتوائها على حروف وعلامات ترقيم ورموز وأرقام، وهو ما يحول دون تخمينها بشكل عشوائي أو الهجوم عليها عن طريق القاموس.

احرص دومًا على عدم الإفصاح عن كلمة المرور الخاصة بك لأشخاص آخرين عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو حتى بصفة شخصية. وجدير بالذكر أن المستخدمين المُصرح لهم بالاستخدام مسئولون عن حماية كلمات المرور والحسابات الخاصة بهم، لذا ينبغي التفكير في تغيير كلمة المرور الخاصة بك بصفة دورية، وعدم استخدام كلمة مرور تعتمد على الأسماء أو أعياد الميلاد أو أرقام الهاتف، أو غيرها من المعلومات الشائعة الاستخدام، إذ يمكن تخمينها بسهولة، كما ينبغي عدم حفظ كلمة المرور الخاصة بالنظام الذي تستخدمه على النظام ذاته. تأكد من عدم الضغط على أي خيار لحفظ كلمة المرور الخاصة بنظامك عند الدخول إلى الموارد مثل برامج تصفح الويب. وإذا كان لديك حسابات مختلفة، فيفضل تخصيص كلمة مرور معينة لكل حساب طالما أن بإمكانك تذكرها، ولا تستخدم أجهزة الكمبيوتر العامة لأي حساب يستلزم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، حيث يستطيع مجرمو الإنترنت شراء أجهزة تسجيل الدخول عبر التجسس على الحروف المكتوبة نظير مبالغ ضئيلة، كما أن تثبيت هذه الأجهزة لا يستغرق سوى لحظات قليلة. ومن خلال هذه الأجهزة، يستطيع المستخدمون الأشرار جمع المعلومات التي تقوم بكتابتها على جهاز الكمبيوتر عبر الإنترنت.

  • Currently 102/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
34 تصويتات / 401 مشاهدة
نشرت فى 8 أغسطس 2010 بواسطة internet-safety

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

167,250