استشارات زوجية

موقع يعرض لأهم مشكلات الأسرة ونحاول حلها من خلال المتخصصين

زوجي انسان محترم وطيب القلب، لكنه عصبي للغاية، وعندما يغضب يكسر كل ما يلقاه امامه، اي كباية او صحن طعام، وقبل ذلك لم يكن يتردد بان يصفعني او ما شابه، عند ذلك ايام وقفت كثيرا عند هذه المشكلة واصررت على الطلاق، لكنه راجح حساباته ووعدني بعدم تكرار هذه التصرفات، الى فترة قصيرة، غضب من شيء سخيف وكسر كباية زجاج على الارض بعدما كنت قد انهيت اعمال المنزلية علما انني امرأة موظفة واتعب كثيرا في عملي، اي ليس من السهل تنظيف المنزل، وهو يعلم كم اتعب بالنهار. هذه القصة اثرت كثيرا بي واشعر اليوم ان لا من شيء يمكن ان يغيره ويغير تصرفاته واشعر برغبة قوية جدا بان اتطلق منه اليوم قبل غد.

الإجابة

أختي السائلة :

في بداية الرد على رسالتك أحب أن أوجه لكِ أو أذكركِ بصفات زوجك وهي : شخص حنون ، طيب القلب ، يحترمك ، يقدر الحياة الزوجية ، متردد ، كريم ، غير خائن ، صريح ، لا يغدر ، حريص على العلاقة بينكما .
أما عيوبه : فهو شخص قلق ، غير مستقر ، شديد الانفعال ، سريع الرجوع في غضبه أو كما يقول البعض يفرغ شحنة الانفعال أولاً بأول ولا يكبت أي شيء .

أختي السائلة : لا يوجد شخص يتصف بالكمال لأن الكمال لله سبحانه وتعالى وكفى بالمرء نبلاً أن تعد معايبه ، زوجك فيه صفات قلما أن تجديها في شخص آخر ، ولكن اصبري وحاولي إصلاح هذا العيب البسيط ليس بالأمر أو بالنصيحة الدائمة أو تعلية الصوت ولكن بالود واللين ، عاتبي زوجك مع ابتسامة ، هو شخص يحتاج إليكِ يحتاج إلى عطفك ، وهل من المعقول عندما ترى كل زوجة في زوجها عيب تطلب الطلاق ؟
وأنا أعلم والله أن ملايين النساء تتمنى زوجا كهذا ولا يكون فيه صفة خائن أو بخيل أو غيره .

المصدر: الأخصائي النفسي/رضا أحمد السيد موسى - موقع حلول
zwag

مستشارك الأسري

  • Currently 257/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
82 تصويتات / 2215 مشاهدة

ساحة النقاش

purelove1st

انا شايفة ان كلام حضرتك صح لو الموضوع يقف لحد تكسير كوب أو طبق أو حتى الضرب ولكن لو وصل لضرب ابنتكما أو ارعابها اذا احسست بعدم الأمان في وجوده أّذا خفت من تركه مع ابنتنا بمفردها هل استمر معه حتى وان كان شخص حنون ، طيب القلب ، يحترمك ، يقدر الحياة الزوجية ، متردد ، كريم ، غير خائن ، صريح ، لا يغدر ، حريص على العلاقة بينكما

om maison فى 18 سبتمبر 2011 شارك بالرد 0 ردود

عدد زيارات الموقع

248,685