مصر العربية نيو- رئيس التحرير/ أحمد سمير

صحيفة ورقية وموقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الـ 24 ساعة

- ترتبط فكرة الزواج لدى الرجل بالاستقرار واكثر ما يريده الرجل من زوجته هو ان تشعره بهذا الاستقرار فى الحياة الزوجية فليس عند كل مشكلة زوجية تحدث بينهم تعبر الزوجة عن رغبتها فى الطلاق وكأن هذا الزواج مجرد كتابة على الرمال فهذه الحاجة للشعور بالاستقرار هى اكثر الامور التى ينتظر الزوج ان تشعره بها زوجته فى الزواج .

 

2- لا تدرك الزوجة انها مثلما ترغب ان يشاركها زوجها اهتمامتها وهوايتها ان الزوج ايضا ينتظر منها ان تشاركه اهتماماته ومن المهم ان تدرك الزوجة انها لن تشعر بالسعادة الزوجية الا بان يسود مبدأ المشاركة كل شئ فى الزواج وفى الحياة الزوجية وانه ليس بالضرورى ان يصرح الزوج برغبته في  تشاركه زوجته اهتمامته حتى تنتبه الزوجة الى هذا الامر .

 

3- ينتظر الزوج من زوجته ان تنظم له حياته فعادة لا يتقن الرجل ان ينظم اوقاته واشيائه ويكون منتظر من زوجته انه مثلما تولى اهتمام الى الحياة الزوجية ومسؤولياتها ان تولى قدر من الاهتمام اليه هو شخصيا والى حياته وتنظيم اغراضه ومواعيده .

 

4- الزوجة الذكية هى التى تحافظ  فى الحياة الزوجية على التوازن بين تنظيم حياة زوجها دون تسلط وسيطرة واعطائه الحرية المطلوبة حيث ينتظر الزوج من زوجته ان تعطيه قدر من الحرية فيتنمى الزوج ان يسمع من زوجته عبارة ( اخرج مع اصدقائك) حيث يشعر الزوج بعد الزواج انه فقد حريته ويتمنى من زوجته ان تتتركه يشعر بهذه الحرية التى كان يملكها قبل دخوله عالم الحياة الزوجية .

 

5- ينشغل الزوج فى مهام الحياة ومسؤوليات الحياة الزوجية وينتظر من زوجته ان تدعمه كى يطمئن على اهله ويزورهم فهذه الزوجة التى تهمتم بأهل زوجها وتدفع زوجها الى الاهتمام بهم وتحسين علاقته معهم هى الزوجة القادرة على آسر قلب زوجها واشعاره بالسعادة الزوجية .

 

فهم نفسية الزوج واحتياجاته هى اول الطريق نحو السعادة الزوجية فعندما يشعر الزوج ان زوجته تقرأ افكاره وتفتش فى اعماقه وتفعل له كل ما يريده دون ان يتكلم فسوف يتحول الزواج والحياة الزوجية الى جنة ولن تعرف المشاكل الزوجية طريق الى هذا الزواج الناجح .

 

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 614 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2014 بواسطة xxoo

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

120,316

MASR ELARABIA NEW

xxoo
توجد العديد من الأهداف التي قد تدفعنا إلى صناعة المحتوى، والحصول على المعرفة بشكل عام. »

تابعونا تجدوا ما يسركم

تتنوع موضوعات الثقافة العامة بشكل كبير ، وتعتبر واحدة من المعايير التي تحدد شخصية الإنسان، والتي تحدد مدى ملاءمته دوناً عن غيره للقيام بأعمال معينة؛ وذلك أن تنوع الثقافة لدى الإنسان وعدم انحصارها في مجال التخصص من الأمور التي تعطي انطباعاً حسناً عن الشخص، فالآخرون ممن يتعاملون مع هذا الشخص سيلعمون تماماً أن له فضولاً معرفياً كبيراً، وأنه يمكن الاعتماد عليه؛ كونه يسعى على الدوام إلى زيادة حصيلته المعرفية، وتعلم كل ما هو جديد ومفيد.

https://www.facebook.com/MASRELARABIANEW/