استطاع علماء بيولوجيا أمريكيون، من الكشف عن سمكة قرش من نوع "أسماك المطرقة"، ثبت أنها تتغذى على الأعشاب البحرية في حالات متعددة. 
ونقل موقع روسيا اليوم عن مجلة "Proceedings of the Royal Society B" الأمريكية، عن تأكيد العلماء بوجود هذه الأسماك التي لا تتغذى فقط على فرائسها من الحيوانات البحرية الأخرى، بل بإمكانها تناول الأعشاب البحرية والطحالب في حال لم تجد شيئا آخر تأكله وتسمى ب" أسماك المطرقة".
وكانت الدراسات السابقة لنمط غذاء أسماك قرش المطرقة قد افترضت أن هذه الأسماك تبتلع الطحالب والأعشاب البرية عن طريق الخطأ فقط، وأنها لا يمكن أن تحصل على مغذيات مفيدة لجسمها من الأعشاب والطحالب.

فيما أظهرت الدراسة الجديدة أن أسماك قرش المطرقة التي تعيش قبالة ساحل خليج فلوريدا الأمريكي، تتغذى على الأعشاب البحرية قصدا، وبينت الدراسة إلى تشريح الجهاز الهضمي لمعظم تلك الأسماك أنه يحتوي على نسبة كبيرة من كربون 13، ومواد كيميائية مشعة مصدرها بقايا عملية هضم الطحالب أثناء الأكل.
وأوضح العلماء الأمريكيون أن أجسام من القرش تمتص نصف المواد الغذائية الموجودة في الطحالب، وأن زيادة كمية المواد الغذائية (النباتية) قد يحول هذه الأسماك المفترسة إلى حيوانات نباتية
.

اعداد/ منال محي الدين

المصدر: https://palsawa.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 30 مشاهدة

الثروة السمكية فى العالم

wfish
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

18,971