undefined

"فى البحر سمكة بتزوق سمكة عـ الشط واقف صياد بشبكة" ، فى عالم البحار والمحيطات أسرار وعجائب لا يعرفها الكثير فهناك أشكال وألوان وأنواع فى عالم أخر يعتقد البعض ان أنواع المخلوقات التى تعيش فى البحر معدودة ومعروفة ولكن هناك نوادر وغرائب فى عالم البحار فأنواع الاسماك ليست فقط " حوت وقرش وبلطى"، كما يعتقد البعض ولكن هناك انواع من الأسماك مختلفة ونادرة وغير مألوفة، وفى التقرير التالى تعرف على اغرب أنواع الأسماك. 
سمكة الفقاعة، ذات المظهر الرخوى اللين وذلك نتيجة ارتفاع قوة ضغط الماء تعيش فى استراليا فى الأعماق السحيقة بالمحيطات على عمق 600 الى 2,000 متر،يتكون جسمها من كتل هلاميا كثافتها اقل من كثافة المياه ، وتتغذى على اللافقاريات مثل لواسع البحر والسلطعون ، وهى من الأسماك المهددة بالانقراض وذلك نتيجة الصيد فى المياه العميقة . 

undefined

سمكة الناب "الفانجتوث" ، وهى سمكة متوحشة تعيش فى تحت سطح المحيطات فى عمق يقترب من 5 كيلومتر ، تمتلك أسنان كبيرة وحادة مما يجعلها لا تستطيع ان تغلق فمها

undefined

سمكة الفأس، من اغرب أنواع الأسماك حيث انها تمتلك حوامل ضوئية على بطنها تصدر أضواء تسبب تشتيت الأسماك وتخويفهم ،وتعيش فى أعماق المحيطات. 

undefined

سمكة عفريت القرش، ذات الشكل واللون المختلفان وهى من أنواع القروش يصل طولها (عند النضوج، من 2,64 إلى 3,22 أمتار ، تعيش فى السواحل الاسترالية فى الأعماق المظلمة ،تمتلك جسم مسطح وزهرى مترهل وأسنان على شكل مسامير وتصدر موجات كهربائية تحدد الاتجاهات للسمكة فى الظلام. 
جمبري السرعوف، وهو من انواع القشريات قد يصل طوله الى 30 سم ويغطى الجزء الخلفى من الرأس ويعيش فى المناطق السوداء من المحيط مما يصعب رؤيتها. 

undefined

خيار البحر،كائن غريب ومختلف له راس محدد وهو من القنفذيات وتنمو الاشواك على سطح جلده ، يوجد فمه فى احد أطراف جسمه وهو محاط بقرون استشعار عديدة قد تطول او تقصر على الغذاء وتأتى به الى الفم ويملك قدرة على طرح بعض أجزاء الجسم الداخلية لصرف انتباه أعدائه ،يبتلع المواد العضوية الموجودة فى الرواسب ثم يخرجها على شكل فضلات عبارة عن رمال مشبعه بالمواد الغذائية التى تنمو على الطحالب. 

undefined

سمكة ابو الشص او سمكة الصنارة ، وهى تمتلك شكل مخيف تقع فى اعماق المحيط الاطلسى والقطب الجنوبى ، تمتلك راس طويلة تشبه الصنارة تستطيع من خلالها إنتاج ضوء ازرق واحمر تستخدمه كطعم لجذب الأسماك الصغيرة وهى من اخطر انواع الأسماك السامه . 

undefined

اعداد/ منال محي الدين

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 6 مشاهدة
نشرت فى 10 أغسطس 2017 بواسطة wfish

الثروة السمكية فى العالم

wfish
»
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,170