اكتشف "هارفى وول" أحد سكان ولاية "كارولينا" الشمالية أثناء نزهة على الشاطئ فى الآونة الاخيرة "سن" لسمكة قرش عملاقة تود إلى ما قبل التاريخ، والتى تسمى "الميجالودون".

نشر "وول" صورة سن السمكة العملاقة على حسابه الشخصى على "فيس بوك"، والتى يمتد طولها 6 بوصة ولا تزال لها جذور واضحة. ووفقا لما نشر على موقع "ديلى ميل" البريطانى، يعتقد العلماء أن سمكة "الميجالودون" انقرضت بين 2.6 إلى 3.6 مليون سنة.

وقال "وول" على حساب فيس بوك: "كنت أبحث عن الصدف على الشاطئ ففوجئت بسن لسمكة ضخمة". ورغم أن اكتشافات أسنان الحيوانات العملاقة أمر نادر الحدوث، إلا أن ساحل ولاية "كارولينا" الشمالية معروف باحتوائه على عينات نادرة من أسماك القرش.

وقال خبير بحرى فى الأسماك: "تم العثور على  الكثير من أسنان سمكة القرش قبل ذلك، ولكن هذه المرة بها الكثير من التفاصيل التى لم نلاحظها فى القطع التى وجدت من قبل".

وأوضح العلماء أن سمكة القرش العملاقة "الميجالودون"، اختفت من المياه منذ مدة تتراوح بين مليونى وثلاثة ملايين عام فى ظروف غامضة، فيمكن أن تكون  واحدة من بين العديد من الأنواع التى ماتت فى الانقراض البحرى، ويرى العلماء أن السبب فى موتها هو زيادة الإشعاع والبعض الآخر يرى انه بسبب عجز القرش عن تنظيم درجة الحرارة الخاصة بجسمه والتكيف مع التبريد.

اعداد/ منال محي الدين

المصدر: /www.youm7.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 23 مشاهدة
نشرت فى 4 يوليو 2019 بواسطة wfish

الثروة السمكية فى العالم

wfish
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

34,568