أفادت مصادر مطلعة بأن شركة قوانجدونج إيفرجرين للزراعة الصينية ستوقع عقدًا مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، للاستثمار في مجال الاستزراع المائي السعودي بنهاية يناير الجاري

ووفقًا للمصادر، فإنَّ الشركة الصينية تجري مفاوضات مع شركات سعودية بغرض الاستحواذ أو الشراكة، مشيرة أن شركة إيفرجرين ستعمل في مجال الاستزراع السمكي والروبيان.

وكانت مجموعة "إيفرجرين" أجرت مناقشات مع السعودية خلال العام الماضي لبناء مزرعة لتربية الأحياء المائية في الصحراء، بتكلفة تبلغ 300 مليون دولار، وذلك في إطار مساعي الجانبين للعمل المشترك في تطوير هذا المجال.

ورجَّحت المصادر أن يشهد قطاع الاستزراع المائي دخول شركات أخرى جديدة؛ حيث سيتم طرح فرص في القطاع من خلال منتدى "دعم وتطوير الصناعات المحلية" الذي سيقام في نهاية يناير الجاري، فضلًا عن العمل على مبادرات قائمة للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.

وأشارت المصادر إلى أنَّ الاستهلاك المحلي للمأكولات البحرية خلال عام 2018 بلغ نحو 35 %، لافتة إلى أن الخطة الموضوعة للقطاع رفعت الاستهلاك إلى 65 % بحلول عام 2020.

وتستهدف السعودية إنتاج 100 ألف طن من الاستزراع المائي بحلول 2020، ورفع الإنتاج إلى 600 ألف طن في 2030، تماشيًا مع "رؤية المملكة 2030"، حيث ركزت "الرؤية" على أهمية الاستزراع المائي كأحد القطاعات المهمة التي تتعلق بالأمن الغذائي الوطني.

اعدته للنشر / داليا عاطف

المصدر: https://ajel.sa/DVmbhr/
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 12 مشاهدة

الثروة السمكية فى العالم

wfish
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,645